رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الحكومة: ليس لدينا إعلام الصوت الواحد.. وهذه علاقتنا بالإدارة الأمريكية الحالية

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
Advertisements

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن علاقات مصر مع الولايات المتحدة استراتيجية منذ النصف الثاني من سبعينيات القرن الماضي.
 

العلاقة مع إدارة بايدن

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "بلا قيود" المذاع علي قناة "بي بي سي عربي":"العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية تمر بمراحل تقارب أو فتور طبقا لرؤى بعض الإدارات، وفي إدارة جو بايدن تم عمل حوار استراتيجي في نوفمبر الماضي وهو لم يحدث في الإدارة الماضية، والتقرير الذي خرج كان يتحدث عن نقاط إيجابية في التعامل وتفهم كل القضايا المشتركة بما فيها قضية حقوق الإنسان".
 

ملف حقوق الإنسان

وعن ما يتردد حول إن مصر لا تعرف إلا إعلام الصوت الواحد، علق “مدبولي”:"مسألة حقوق الإنسان في الدول النامية تختلف عن غيرها من الدول، وهي قضية متكاملة اقتصادية واجتماعية وبيئية وسياسية، ولا يمكن تطبيق نفس المعايير التي يتم تطبيقها في العالم المتقدم علي الدول الأخرى أو الدول النامية، والمشكلة الحقيقية ان الصورة عن مصر في ملف حقوق الإنسان غير مكتملة، وهناك تنوع في الإعلام المصري واَراء ونرى الرأي الاَخر ونقد لأوضاع كثيرة يوميا".

منصات إعلامية مناهضة للدولة


وتابع:"هناك منصات اعلامية كثيرة كلها موجهة ضد الدولة المصرية، ونحن نحاول بقدر الإمكان تحقيق التوازن وشرح الوضع الحقيقي من خلال المنصات الاعلامية التي تشرف عليها الدولة وتملكها والمواطن في النهاية لديه القدرة علي التمييز".

 

ورد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في نفس اللقاء على ما يتردد حول هيمنة القوات المسلحة على الاقتصاد في مصر.
 

المؤسسات التابعة للقوات المسلحة
وقال الدكتور مصطفى مدبولي خلال لقائه ببرنامج "بلا قيود" المذاع علي قناة "بي بي سي عربي":"في كل دول العالم الدول تدخل القوات المسلحة في استثمارات قطاعات استراتيجية تمس الأمن القومي والاستقرار الإقتصادي، وحجم المؤسسات التابعة للقوات المسلحة لا تمثل شيئا بالنسبة للاقتصاد المصري وهي أقل من 1% لا سيما مع نمو الاقتصاد".
 

الاستثمارات العامة
وأضاف: "الدولة المصرية في هذه الفترة الاستثنائية وبعد الخروج من الثورات، يظل اعتماد الاقتصاد المصري علي القطاع الخاص، وفي هذه المرحلة مضطر زيادة الاستثمارات العامة من كل مؤسسات الدولة من اجل بناء الدولة وعمل بنية اساسية كبيرة، وحجم الإنفاق الضخم اللى اتعمل الفترة الماضية في الاستثمارات العامة أكثر من 50% منه في البنية الأساسية".
 

طرح شركات القوات المسلحة في البورصة
وأكد: "الرئيس السيسي اعلن طرح شركات تابعة للقوات المسلحة في البورصة المصرية للشراكة مع القطاع الخاص، والشركات التي تعمل قطاعات اقتصادية مدينة يتم هيكلتها حاليا لتكون جاهزة للطرح في البورصة المصرية، مثل شركات قطاع الأعمال".
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية