رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة الأخبار: بيان عاجل من الحكومة عن بطاقات التموين.. وتحذير هام من الأرصاد حول طقس الإثنين | فيديو

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

تبث بوابة فيتو متابعات إخبارية مصورة لأهم الأحداث المحلية والعالمية على مدار اليوم.

ورصدت فيتو في نشرتها الإخبارية، اليوم الأحد، عددا من الأخبار التي تهم الشارع المصري، وتضمنت تكذيب الحكومة إصدار  قرار بوقف استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية.

توضيح وزارة التموين

وأكد المركز الإعلامي لـمجلس الوزراء، أنه لا صحة لما أشيع حول على مواقع التواصل الاجتماعي، حول صدور قرار بوقف استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل بدوره مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتى نفت صحة هذه الأنباء. 

وزارة التموين وفق بيان المركز، أكدت عدم صحة إصدار قرار بوقف استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية، وأن ما تم الإعلان عنه مقصود به، أن مدة النظر في طلبات استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية من الممكن أن تستغرق ما بين 4 إلى 6 أسابيع.

رسالة وزير التربية والتعليم

وفي إطار متابعتنا لامتحانات الصف الرابع الإبتدائى، والتى استحوذت على إهتمام الأسر المصرية خلال الفترة الحالية

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم  حرص على توجيه عدد من الرسائل لأولياء أمور تلاميذ رابعة ابتدائي، بتهدئة المخاوف وحالة القلق والتوتر التى أصابت الجميع خلال فترة الامتحانات 

وزير التربية والتعليم، أعرب عن غضبه من كثرة التساؤلات حول الامتحانات، وأكد أنها بتسير بشكل جيد ومفهاش “بعبع”، مؤكدا أن التشكيك أصبح أسلوب حياة في مصر خاصة في جميع القرارات اللى بتتخذها الوزار، وطلب في رسالتة لـ أوليا الأمور أن يكونوا أكثر هدوًا في الترم التاني.

خريطة سقوط الأمطار 

وفي إطار متابعتنا لـ أخبار الطقس خلال الفترة الحالية، فـ هيئة الأرصاد الجوية حذرت من  حالة الطقس يوم غدا الاثنين

 ومن المتوقع أن يسود طقس بارد نهارا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع بوسط سيناء.

كما توقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وسقوط أمطار خفيفة على شمال الصعيد.

وتشهد بعض المناطق سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40:50% وتحديدا على السواحل الشمالية الغربية والقاهرة الكبرى والوجه  البحرى ومناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وحول الأخبار المتعلقة بوزارة الأوقاف، إعلان الدكتور محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف تسعير صك الأضاحي هذا العام بمبلغ 2200 جنيه للحوم السودانية، و3800 جنيه للحوم البلدي.

وقال وزير الأوقاف، أنه تم جمع ١٤٠ مليون جنيه من صكوك الأضاحي العام الماضي، الأمر الذي شجع الوزارة للإعلان عن مشروع " صك الإطعام" هذا العام بسعر 300 جنية 

استبعاد عبدالله السعيد 

وفي أخبارنا الرياضة، البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـمنتخب مصر الوطني، قرر استبعاد عبدالله السعيد من التشكيلة الأساسية للفراعنة في المباراة القادمة أمام منتخب السودان المحدد لها الأربعاء المقبل، في ختام مباريات دور المجموعات ببطولة الأمم الافريقية المقامة حاليا في الكاميرون.

 قرار كيروش جاء على خلفية المستوي المتراجع الذي ظهر عليه اللاعب، في مباراة الأمس أمام غينيا بيساو، سواء من النحية الفنية أو البدنية، ليقرر كيروش إعادة اللاعب لدكة البدلاء فى المباراة المقبلة أمام المنتخب السوداني.

وفي أخبارنا الفنية فـ السينمات المصرية بتستعد لاستقبال فيلمين جديدين خلال الأيام القادمة.

الموسم السينمائي الشتوي بيشهد منافسة قوية في ظل وجود عدد كبير من الأفلام في دور العرض، والكلام هنا على فيلمي “حامل اللقب” و"تماسيح النيل" 

فيلم “تماسيح النيل” بيشارك في بطولته مجموعة من الفنانين على رأسهم بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر،، محمد ثروت، ويزو، بدرية طلبة وسوزان نجم الدين، من تأليف لؤي السيد وإخراج سامح عبد العزيز.

الفيلم الثاني هو “حامل اللقب” بيظهر فيه هشام ماجد لأول مرة منفصل عن شيكو، بعدما كان يقدمان كل أعمالهم سويًا.

ويشارك هشام ماجد في البطولة الفنانة دينا الشربيني، ومحمد سلام، أحمد فتحي، ليلى عز العرب، محمد ثروت ودنيا ماهر، تأليف إيهاب بليبل وإخراج هشام فتحي.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية