رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تلميذ في رابعة ابتدائي بقنا عن امتحان العلوم: ربنا ستر وعدت |صور

Advertisements

أكد تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بمحافظة قنا، سهولة امتحان مادة العلوم، مشيرين إلى أنهم كانوا يتوقعون امتحانًا أصعب من ذلك.

 

وأكد التلميذ محمد سيد أن الامتحان غير متوقع وهو في متناول الطالب المتوسط، قائلا: "كنا متوقعين امتحان أصعب من كده لكن ربنا ستر وعدت". 

وأشارت رشا حسن، ولية أمر، إلى أن أجواء الامتحان منذ الإعلان عن النظام الجديد هي التي خلقت حالة من الرعب والخوف بالإضافة إلى أن كثيرا من المعلمين كانوا يخشون من صعوبة المنهج وهذا ما جعلنا نخاف من الامتحانات. 

وكيل تعليم قنا 

من ناحية أخرى، قال الدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم إن المديرية حريصة على توفير بيئة آمنة وجو نفسي مناسب للطلاب لأداء الامتحانات، مؤكدًا انتظام كافة أعمال امتحانات الفصل الدراسى الأول للصف الرابع الابتدائي، والصفوف الأول والثاني الإعدادي والأول والثاني الثانوي يؤدون امتحانات المواد غير المضافة للمجموع. 

متابعة يومية لامتحانات الترم

وتابع خالد اليوم سير أعمال الامتحانات بمدارس ادارة قنا التعليمية للاطمئنان على حسن سير الامتحانات وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا لضمان سلامة الطلاب والمعلمين

بدأت الجولة بزيارة لمدرسة ابو بكر الصديق الابتدائية المشتركة والتي تضم ٢٢ لجنة فى كل لجنة ٢٠ طالبا بإجمالي ٤٢٦ طالبا بجميع اللجان.
كما تفقد مدرسة الدكتور إسماعيل معتوق الابتدائية المشتركة حيث تضم ٤ لجان فى كل لجنة ١١ طالبا بإجمالي ٤٧ طالبا. 

توفير جميع مقومات الامتحانات
واطمأن وكيل الوزارة على توفير جميع مقومات الراحة للطلاب لأداء الامتحانات، وأجرى حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الامتحانات، مشيدا خلال جولته بتجهيزات المدرستين للامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات للعمل على راحة الطلاب لأداء امتحاناتهم.

سير امتحانات النقل 

كما واصل خالد جولته بزيارة لمدرسة  الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية لمتابعة انتظام سير الامتحانات حيث يؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان المواد الغير مضافة للمجموع 
رافقه خلال الجولة الأستاذ عبدالله القباني مدير عام إدارة قنا التعليمية وعدد من القيادات التعليمية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية