رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كورونا تضرب منتخب غانا قبل لقاء زيمبابوي بأمم أفريقيا

غانا
غانا

أعلن الاتحاد الغيني لكرة القدم عن إصابة كل من المهاجم مورجان جيلافوجي ومدرب الحراس كيموكو كامارا بفيروس كورونا  قبل مواجهة زيمبابوي في الجولة الثالثة من كأس أمم إفريقيا.

وشهدت مباراة الجابون ضد غانا في الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، اشتباكات عنيفة بين اللاعبين عقب نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وتعادلت الجابون مع نظريتها غانا بهدف لكلٍ منهما، الجمعة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم "الكاميرون 2021".

وانتهى اللقاء المتوتر بمشاجرات وتعرُّض لاعب غانا بنجامين تيتيه للطرد لدوره في الاشتباكات بعد المباراة، نتيجة اتهام لاعبي غانا لنجوم الجابون بـ"عدم وجود روح رياضية".

قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق سقط لاعب من منتخب غانا على أرضية الملعب، وحينما ظن لاعبو "النجوم السوداء" أن لاعبي الجابون سيُخرجون الكرة، رفض الخصوم ذلك ونجح لاعبو الجابون في إحراز هدف التعادل.

وأثار هذا التصرف غضب لاعبي غانا بعد نهاية المباراة، وعلى وجه الخصوص القائد أندريه آيو، وشهدت نهاية المباراة اشتباكات عنيفة.

وكان بطل تلك الاشتباكات هو بنجامين تيتيه لاعب منتخب غانا الذي حصل على كارت أحمر مباشر رغم خروجه من الملعب، ولكن الحكم أصر على طرده لدوره في الاشتباكات.

واقترب منتخب الجابون من بلوغ دور الستة عشر من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في الكاميرون، عقب تعادله مع نظيره الغاني 1 – 1، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة.

تقدم المنتخب الغاني عن طريق أندريه آيو في الدقيقة 18، قبل أن يدرك جيم ألفينا التعادل للجابون في الدقيقة 88، ورفع منتخب الجابون رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني؛ حيث كان قد فاز في المباراة الأولى على جزر القمر 1 – صفر، بفارق نقطتين خلف منتخب المغرب صاحب الصدارة والمتأهل إلى الدور المقبل برصيد ست نقاط.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية