رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الغربية يتفقد أعمال تبطين ترعة الخضراوية ضمن مبادرة حياة كريمة

محافظة الغربية
محافظة الغربية
Advertisements

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن مشروع تبطين الترع هو أحد أهم المشروعات الرائدة التي تتم في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،. 

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ صباح اليوم لتفقد أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية نهطاي بحضور الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى، حيث تفقد المحافظ أعمال تبطين ترعة الخضراوية بطول ٢٠ كيلو متر في نطاق مركز زفتى بالوحدات المحلية ( نهطاي، سنبو الكبرى وسندبسط).

وتابع المحافظ جولته بتفقد مدرسة الشهيد طلبة السايح للتعليم الأساسي والتي تم الانتهاء من أعمال صيانتها ورفع كفاءتها بتكلفة مالية مليون جنيه، كما تفقد المحافظ مدرسة نهطاي الإعدادية وأعمال إنشاء الوحدة الصحية بتكلفة ٢٧ مليون جنيه.

واخْتُتِمَتْ الجولة بتفقد مجمع الخدمات الحكومية بنهطاي والذي قارب على الانتهاء، حيث وصلت نسبة التنفيذ به إلى ٩٥ ٪ بتكلفة ١٠ مليون جنيه، ومن المقرر أن يقدم المركز خدمات متنوعة عن طريق مقرات مختلفة ل (مركز تكنولوجي، سجل مدني، شهر عقاري، تموين، بريد، وحدة محلية، مجلس محلي والتضامن الاجتماعي)، كما تفقد المجمع الزراعي البيطري حيث تم الانتهاء من كافة الأعمال الخرسانية وجاري أعمال التشطيبات بنسبة ٨٨.٥٪؜ وبإجمالي تكلفة ٥.٤ مليون جنيه.

يُذْكَرْ أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القـرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام ٢٠١٩، وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام ٢٠٢١، حيث يتم تنفيذ ٧٥١ مشروع داخل (٥٤) قرية و(٨٨) تابع في مركز زفتى بتكلفة إجمالية ٤ مليار جنيه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية