رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد حفل ذا بيست وموقف محمد صلاح من الحضور

 حفل ذا بيست
حفل ذا بيست
Advertisements

يقام غدا الإثنين، حفل الأفضل “ذا بيست”، في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم بزيوريخ، والخاص بما قدمه اللاعبون في العام الماضي 2021.

وتشمل جائزة الأفضل الفئات التالية:

فئات الجوائز الفردية الأساسية

أفضل لاعب

أفضل لاعبة

أفضل مدرب لفريق رجال

أفضل مدرب / مدربة لفريق سيدات

أفضل حارس مرمى

أفضل حارسة مرمى

جائزة بوشكاش لأفضل هدف

فئات الجوائز الجماعية

جائزة فيفا للجمهور

فريق فيفبرو للرجال

فريق فيفبرو للسيدات

حفل ذا بيست

بالإضافة لجائزة اللعب النظيف التي يتم منحها للأفراد أو المنظمات تقديرًا لأي سلوك رياضي في مجال كرة القدم.

ويتم تحديد الفائز بجائزة الأفضل عن طريق التصويت، حيث يقوم الجمهور بالتصويت لاختيار الأفضل من وجهة نظرهم، بجانب قادة ومدربي المنتخبات، ومجموعة مختارة من الصحفيين الرياضيين.

وتكون النسبة الأكبر للأصوات من نصيب المدربين، بنسبة 50% من الأصوات، بالإضافة لـ25% لتصويت الجماهير، و25% لاختيار الصحفيين.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب كل من، محمد صلاح لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، وروبرتو ليفاندوفيسكي لاعب بايرن ميونيخ ومنتخب بولندا، وميسي لاعب منتخب الأرجنتين وباريس سان جيرمان.

موعد حفل ذا بيست

ومن المقرر أن يقام الحفل غدا الإثنين في الثامنة مساء، بحضور عدد كبير من اللاعبين المرشحين لحصد الجائزة.

ويغيب محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، عن مراسم حفل "ذا بيست" التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، والذي يقام يوم 17 يناير الجاري في سويسرا، والخاص باختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وبحسب مصدر في منتخب مصر  فإن صلاح لن يسافر إلى سويسرا لارتباطه بالمشاركة مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية، حيث سيخوض مباراة السودان يوم الأربعاء المقبل بالجولة الثالثة.

وتابع: مسألة سفر صلاح إلى سويسرا وعودته قبل مواجهة السودان أمر مرهق جدًا وصعب أن يحدث، ولذلك اللاعب  فضل التواجد  في معسكر المنتخب.

واقترب منتخب مصر من التأهل لدور الـ16 من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون، وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، وذلك بعد الفوز الذي حققه رفاق محمد صلاح على منتخب غينيا بيساو في الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويحتل منتخب مصر حاليا المركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة بـ3 نقاط، خلف منتخب نيجيريا المتصدر بـ6 نقاط، وفي المركز الثالث يأتي منتخب غينيا بيساو بنقطة وحيدة، وهو نفس رصيد المنتخب السوداني في المركز الرابع.

ويلتقي "الفراعنة" في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات مع منتخب السودان يوم الأربعاء المقبل، فيما يلعب منتخب غينيا بيساو مع منتخب نيجيريا الذي ضمن التأهل رسميا كمتصدر لمجموعة مصر.

ويمتلك منتخب مصر أكثر من فرصة للتأهل إلى دور الـ16 نسردها خلال السطور التالية:

الفوز على السودان

يكفي منتخب مصر تحقيق الفوز على السودان في الجولة الثالثة من أجل التأهل رسميا إلى ثمن نهائي أمم أفريقيا دون النظر إلى نتيجة مباراة غينيا بيساو أمام نيجيريا.

التعادل 

ويتأهل منتخب مصر أيضا إلى دور الـ16 حال التعادل أمام منتخب السودان، حيث سيرتفع رصيده إلى 4 نقاط، وهو ما سيجعله متساويا في النقاط مع منتخب غينيا بيساو حال فوزه على نيجيريا، وبالتالي سترجح المواجهات المباشرة كفة "الفراعنة" للعبور إلى دور الـ16.

الخسارة

أما في حالة الخسارة سيفقد منتخب مصر رسميا بطاقة التأهل كوصيف، حيث سيرتفع رصيد منتخب السودان إلى أربع نقاط متفوقا على "الفراعنة" بفارق نقطة، لتنحصر بطاقة التأهل بين السودان وغينيا بيساو إذا تمكن الأخير من الفوز على نيجيريا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية