رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتخب تونس يواجه موريتانيا في لقاء الفرصة الأخيرة

منتخب تونس
منتخب تونس
Advertisements

يلتقي اليوم الأحد، منتخب تونس بقيادة المدير الفني منذر الكبير، مع نظيره منتخب موريتانيا، ضمن لقاءات الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة، بكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن تقام المباراة في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وتنقل مباشرة على قنوات بي أن سبورت ماكس 1.

تونس وموريتانيا

ويبحث نسور قرطاج عن الفوز، لتدارك هزيمة الجولة الأولى في المجموعة السادسة أمام مالي (0-1)، والأمر نفسه ينطبق على "المرابطين"، بعد الخسارة أمام جامبيا (0-1).

ويصعد لدور الـ16 متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست بالدور الأول، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

تاريخ مواجهات تونس وموريتانيا

وتحمل مباراة اليوم رقم 17 في تاريخ مواجهات منتخبي تونس وموريتانياحيث فاز نسور قرطاج في 12 منها، بينما حسم التعادل 4 لقاءات ولم يحقق المرابطون اي فوزفي تاريخ مواجهاتهم مع نسور قرطاج.

وتقابل المنتخبين خلال 16 مواجهه منها 9 لقاءات رسميه وسبع لقاءات وديه وخلال 9 لقاءات التي جرت بين المنتخبين على الصعيد الرسمي، حقق منتخب تونس خلالها 7 انتصارات مقابل تعادلين.

امم افريقيا

وسيكون لقاء اليوم هو الثاني بين الفريقين بأمم أفريقيا، حيث تقابل مرة واحدة وتعادلا سلبيا بدور المجموعات في النسخة الماضية، التي أقيمت في مصر عام 2019.

اخر مواجهات المنتخبين

وفاز تونس في آخر مواجهة بين المنتخبين، بنتيجة 5-1 يوم 30 نوفمبر الماضي، في دور المجموعات من بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021.

تونس ومالي

يذكر أن منتخب تونس، كان قد خسر في الجولة الأولى أمام مالي بهدف دون رد، ما جعله يحتل المركز الثالث صحبة منتخب موريتانيا دون أي نقطة.

أزمة مباراة تونس ومالي

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" في بيان رسمي قراره بعد الأحداث التي شهدتها مباراة تونس ومالي ضمن الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال "الكاف" في بيانه: "اجتمعت اللجنة المنظِّمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 لمناقشة مباراة تونس ومالي التي أقيمت يوم 12 يناير 2022، وبعد الاطِّلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسئولي المباراة، قرَّرت اللجنة المنظِّمة رفض احتجاج المنتخب التونسي واعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية