رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الوادي الجديد: انتظام سير امتحانات النقل بكافة الإدارات التعليمية

اللواء محمد الزملوط
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
Advertisements

أكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، أن امتحانات النقل التي انطلقت، صباح اليوم  انتظمت بشكل كبير وسط استعدادات وإجراءات احترازية مشددة حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين وأنه لا توجد شكاوى من الطلاب بكافة المراحل.

وأوضح الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن إجمالي عدد الطلاب المقيدين بالمرحلة الإبتدائية يبلغ ١٨ألفا ٥١٨ طالبا، بينما يبلغ إجمالي الطلاب المقيدين بالمرحلة الإعدادية ١٠ آلاف و٨٠٧ طلاب بالإدارات التعليمية على مستوى المحافظة.

إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

على جانب آخر قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسي الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا، حيث أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك  يأتي ذلك تيسيرا على الطلاب.

 

لا تغيير في مواعيد امتحانات أولى ثانوي

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه لا تغيير في مواعيد امتحانات أولى ثانوي، حيث تبدأ 22 يناير الجاري في المواد الدراسية الأساسية، بينما يبدأ الطلاب اليوم السبت أداء الامتحان في المواد التي لا تضاف للمجموع.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن أن الهدف الرئيسي من الامتحانات في الثانوي العام  هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

وتابع الوزير: أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  قررت تيسيرا على  الطلاب وتقليلا للبلبلة وسوء الفهم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا بالكامل بالمدرسة في لجان مؤمنة، موضحا أن الطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي سوف يجيبون على أسئلة امتحانات نصف العام الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي سواء كانت مقالية أو اختيار من متعدد بشكل ورقي وليس إلكترونيا على التابلت، وقفا للأسئلة الجدلية والتخوفات المثارة بشأن عدم تدريب بعض الطلاب على الامتحان على التابلت والسيستم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية