رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محامي رشوان توفيق يفجر مفاجأة بشأن دعوي ابنته ضده

رشوان توفيق
رشوان توفيق
Advertisements

قال المستشار مجدي مهران، دفاع الفنان رشوان توفيق، إن الأخير رفض إقامة دعوى جنائية بالتبديد ضد ابنته "آية" يتهمها بالإخلال بالقرارات الموقعة بينهما بعدم المساس بفوائد الوديعة البنكية وشهادات الاستثمار الخاصة بأحد البنوك، وصرف الفوائد الشهرية بدون وجه حق، واكتفى بإثبات ذلك في جلسات المحكمة.


 

وأضاف المستشار القانوني للفنان الكبير رشوان توفيق  أنه طلب منه إقامة الدعوى وإثبات ذلك في محضر جلسة دعوي التوكيلات ولكنه طلب منه عدم  الإشارة إلى ذلك في الجلسة معللًا: "مش هسجن بنتي".

 

وأوضح أن قراره الأخير يعود إلى طيبة قلبه وحرصه على إنهاء الخلاف مع ابنته وخوفًا عليها من أي مسؤولية جنائية سواء تبديد أو الاستيلاءعلى فوائد شهادات الاستثمار مخالفةً للإقرار الموقع منها وتعهدها بعدم مساسها.

واستند دفاع الفنان رشوان توفيق في الدعوى للفقرة الثانية للمادة ٧٠٢ في القانون المدني، والتي تقر أن التوكيل لا يبطل في حال انه مغلق على التصرف ذاته.

وأوضح ذلك قائلًا: "الوكالة الخاصة لا تجعل للوكيل صفة إلا في الأمور المحددة مثل عقد البيع" بطلان عقد القسمة.

وأقامت آية رشوان توفيق، ابنة الفنان رشوان توفيق، دعوى قضائية ثالثة ضد والدها، تطالب فيها ببطلان عقد بيعه فيلا بأكتوبر، بقيمة 5 ملايين جنيه، لابنته الثانية الإعلامية هبة رشوان توفيق، بدعوى استغلاله التوكيل العام الصادر منها لوالدها دون علمها على حد قولها.

وجاءت هذه الدعوى بخلاف الثانية التي تطالب فيها ببطلان عقد "قسمة" أمام دائرة المدني بمحكمة جنوب القاهرة، لبطلان عقود قسمةشاليهات مورثة عن والدتها في مدينة رأس سدر بجنوب سيناء. ووصلت الخلافات الأسرية بين الفنان رشوان توفيق وابنته الصغرى آيةرشوان توفيق إلي أروقة المحاكم، والفنان رشوان توفيق يمتلك 3 فيلات وشالية، وأنه كتب الـ3 فيلات بأسماء بناته الإثنتين "هبة وآية" والفيلاالثالثة لحفيدته أميمة وهي نجلة ابنه المتوفَّى، بواقع فيلا لكل منهما والشالية المتبقي تم توزيعه بالتساوي بين الثلاثة أطراف بواقع ثلتلكلمنهن،وهو الأمر الذي لا خلاف عليه، ولكن الخلاف نشأ عندما علمت ابنته "آية" إنه تم بيع الشاليه للحفيدة أميمة بموجب التوكيلاتالرسميةالمحررةمن بناته دون علمهن، مما جعلها تلجأ لرفع الدعوى ببطلان عقد البيع لأن البيع تم دون علمهن.

من جانبه، قال دفاع الفنان رشوان توفيق، إنه ليس من حق ابنته رفع دعوي تمنع والده من استخدام حقه، وأن الفنان قام بتوزيع تركته وهوعلى قيد الحياة، وكل ممتلكاته تحت يديه وليس من حقها الاعتراض والحجر على ممتلكاته والاعتراض عليها قانونا. كما أوضح دفاع رشوانتوفيق أن سبب قيام الفنان بإعادة تقسيم الميراث هو خوفه من الله عز وجل، واتباع الفنان لقول الله تعالى: {تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلاَتَقْرَبُوهَا(187)} سورة البقرة فرضا الله عز وجل مقدم على رضا الأبناء.

ولفت دفاع الفنان، إلى أن والد الابنة قدم مبادرة صلح لها خلال لقاءات تلفزيونية طالبها بالتصالح ولم الشمل والرجوع الي حضن والدها،لكن ابنته لم ترد حتى الآن على مبادرة الصلح. 

فيما قال المستشار مجدي مهران محامي الفنان رشوان توفيق: إن الفنان صرح له عن حزنه من رفض ابنته الصلح بعدما وافق حفيده علىإتمام الصلح بينهما. 

وأضاف "مهران"، أن آية ابنة الفنان رشوان توفيق قبلت الصلح منذ الوهلة الأولى وبعد ساعتين عبرت عن رفضها وفشلت كل مساعيالصلح.  

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية