رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من داخل ضريح الزعيم في ذكرى ميلاده.. نجل عبد الناصر: والدي ما زال في قلوب الكبار والصغار.. سيدة عجوز: نصير الغلابة.. وانقسام الحزب الناصرى “أبرز المشاهد”

ضريح عبد الناصر
ضريح عبد الناصر
Advertisements

توافد المواطنون اليوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر يناير على ضريح الزعيم الرحل جمال عبد الناصر فى ذكرى ميلاده الـ 104، لإحياء ذكرى الزعيم، في حضور أعضاء وقيادات الحزب الناصرى لإحياء الذكرى.

ضريح عبد الناصر

عبد الناصر فى قلوب المصريين

وقال عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر إنه رغم مرور ١٠٤ أعوام على رحيل والده إلا أنه مازال باقيا  فى عقول وقلوب الكبار والصغار. 

وأضاف عبد الناصر خلال تواجده اليوم لإحياء ذكرى ميلاد والده: جئت لتجديد إرادة أمة ظلت لمئات السنين تجاهد وتناضل حتى انتصر عبد الناصر للسلاح وتملك أرضه والعامل فى مصنعه ووجه حكيم التحية للرئيس السيسى وجيش مصر العظيم.

أعضاء الحزب الناصرى

توحيد صفوف الناصريين

وأكد مصطفى بكرى عضو مجلس النواب إن الزعيم الراحل ستظل أعماله خالدة لكل الأجيال والقادة كما دعا محمد أبو العلا رئيس الحزب العربى الناصرى من داخل الضريح جميع الفرقاء لتوحيد صفوف الحزب الناصرى.

كما وقفت السيدة سعدية محمد محمود أبو السعد منذ الصباح الباكر أمام ضريح الزعيم جمال عبد الناصر تحمل مجموعة من صور الزعيم على صدرها وتقرأ الفاتحة على روحة الطاهرة.

وقالت السيدة سعدية: أتيت فى كل مناسبة لزعيم الامة العربية ونصير الفقراء لرد الجميل لمن استرد للغلابة كرامتهم وأكد الدكتور حسن رمزى أردني الجنسية من أمام الضريح أنه كان رئيسا لكل الأمة العربية بأكملها.

ضريح عبد الناصر

كما ظهر الانقسام واضحا أمام الجميع بين الجهتين المصارعين على رئاسة الحزب الناصري حيث إتخذ الدكتور محمد أبوالعلا من قاعة الضيوف مكانا لإحياء ذكرى ميلاد الزعيم اتخذت الجبهة الأخرى أيضا التابعة للمهندس محمد النمر من مدخل الضريح مكانا للاحتفال وحملت لافتة كبيرة للزعيم والتصوير حولها بعيدا عن الجبهة الأخرى.

ذكرى ميلاد عبد الناصر

وتحل اليوم الذكرى 104 لميلاد الزعيم جمال عبد الناصر الذى وُلد في حى باكوس بمحافظة الإسكندرية في 15يناير غام  1918 بعد انتقال الأسرة للإقامة بالإسكندرية حيث كان يعمل والده وكيلًا لبريد باكوس تزوج وأنجب ثلاثة أبناء غى منزل القنواتى بباكوس وبعد ذلك أصبحت الإسكندرية لها مكانة خاصة لدى الزعيم الراحل وأصبح يلجأ إليها بين الحين والآخر. 

محبى عبد الناصر

وهناك إنجازات عديدة لعبد الناصر خاصة فى ملف العدالة الاجتماعية حيث كان يرى أن الشعب هو مَن يملك ثروات البلاد ورفض مجتمع الـ 5،% الاغنياء بجانب دعم الفلاح ومجانية التعليم وإنشاء المصانع الذى ساهم فى تنفيذ إنجازاته وقد اهتم أيضًا بدعم الفلاح المصرى من خلال طرح أراض زراعية كثيرة للفلاح المصرى من أجل زراعتها وهو ما زاد من حجم المحصول الزراعى إلى جانب إنشاء المصانع لتشغيل الشباب إلى جانب التعليم.

وجاءت أبرز مبادئ الزعيم الراحل جمال عبد الناصر كالتالي: 

-الحرية والاشتراكية والوحدة للقضاء على مشكلات العالم العربي الأربعة: وهي الاستعمار والتخلف والطبقية والتجزئة بين أقطار العالم العربي.

-حرية الشعب بكامله.

-الاعتقاد بأن الاشتراكية أساس التقدم الاقتصادي، وهي أساس بناء مجتمع الكفاية والعدل، والمجتمع الذي ترفرف عليه الرفاهية.

-توزيع الثروة الوطنية لتحقيق التغيير الاجتماعي.

- الاشتراكية العلمية.

- الوحدة هي أساس القوة العربية، والعروبة أو القومية العربية هي أساس قيام الوحدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية