رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الخضروات اليوم السبت 15-1-2022 في أسواق الجملة

الخضروات
الخضروات
Advertisements

ننشر أسعار الخضروات اليوم في سوق العبور لتجارة الجملة، وفقا لآخر التطورات والمستجدات اليومية في الأسعار، حيث يعد سوق العبور من أكبر الأسواق على مستوى الجمهورية في تجارة الجملة وتتوافر به كافة السلع.

وأسعار أسواق التجزئة قد تزيد قليلا على الأسعار المتداولة في الجملة، حيث يضاف إليها كل من تكاليف النقل والتداول حسب ابتعاد كل منطقة عن السوق الرئيسي للجملة وكذلك نوع وجودة المنتج والطبقة المستهدفة لكل منتج سواء شعبي أو راقي، وأخيرا يضاف إليها هامش ربح كل تاجر من تجار الخضروات والفاكهة. 

الفلفل الحامي والرومي

وتراوح سعر كيلو الفاصوليا بين 6 و9 جنيهات، وسجل الفلفل الرومي البلدي سعر يتراوح ما بين 3 و8 جنيهات، وكيلو الفلفل الرومي الصوب 7 جنيهات، وسجل سعر الفلفل الحامي البلدي من 3 إلى 8 جنيهات.

سعر الفلفل الألوان

وسجلت أسعار الفلفل الألوان ليتراوح ما بين 6 و9 جنيهات، وسجل كيلو القلقاس من 3 إلى 6 جنيهات، وبلغ سعر الثوم من 18 إلى 22 جنيها، وسعر خس كابوتشي 5 جنيهات.

وبلغ سعر الخس الربطة (3 كيلو) من 5 إلى 10 جنيهات والبنجر 4 جنيهات، والخيار الصوب بـ 7.50جنيهات، بزيادة خمسون قرش فى الكيلو،  والملوخية سجلت 10جنيهات بتراجع جنيه.

أسعار الباذنجان والبصل

وسجل كيلو الباذنجان الرومى تراوح سعره ما بين 2 إلى 4 جنيهات والباذنجان البلدي يتراوح ما بين 2 إلى 5 جنيه، والباذنجان الأبيض بسعر من 2 إلى 4 جنيهات. 


فيما تراوح سعر كيلو الطماطم من 1.5 إلى 3.50 جنيه، وتراوح كيلو البطاطس من 2 إلى 3.75 جنيهات وأسعار البصل تتراوح  من 2 إلى 2.75 جنيه.

معدلات التضخم

وأكد التقرير الشهري الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية (118.0) نقطة لشهر أكتوبر 2021، مسجلًا بذلك ارتفاعا قدره (1.7%) عن شهر سبتمبر 2021.

وأشار التقرير إلى أن هذا الارتفاع يرجع إلى ارتفاع أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة (6.6%)، مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة (3.3%)، مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة (1.9%)، مجموعة الحبوب والخبز بنسبة (1.4%)، مجموعة الإيجار المحتسب للمسكن بنسبة (0.4%) إضافة إلى مجموعة المنفق على النقل الخاص بنسبة (1.8%)، مجموعة الصحف والكتب والأدوات الكتابية بنسبة (13.1%)، مجموعة التعليم قبل الابتدائي والتعليم الأساسي بنسبة (19.5%)، مجموعة التعليم العالي بنسبة (16.7%)، مجموعة التعليم الثانوي العام والفني بنسبة (5.3%)، مجموعة الوجبات الجاهزة بنسبة (0.6%).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية