رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في بيان الفجر.. ماهي مفاجأة وزير التعليم التي أعلن عنها لطلاب أولى وثانية ثانوي

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
Advertisements

وجَّه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة هامة بخصوص امتحانات الترم الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لعام 2021-2022، وذلك في فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

اخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم


وتضمن الفيديو الذي نشره الوزير جداول الامتحانات وأهم القرارات والقواعد المنظمة للامتحانات وآلية عقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام للفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2021/2022 وما تضمنته من ضوابط عامة منظمة وقرارات.

الصف الاول الثانوي 

وأعلن  الدكتور  طارق  شوقي  وزير  التربية والتعليم، في مقطع فيديو قام بنشره عبر  صفحته  على  فيس  بوك، أن  امتحانات أولى  وثاتية  ثانوي  عام  سوف  تعقد  ورقيا  بالكامل  وبنفس  المواصفات  التي  أعلن  عنها  من قبل  لكن  على مستوى المدرسة  ويضعها  المدرس الاول  للمادة.


وأكد وزير التعليم  أنه  سيسمح  باستخدام  التابلت  في  الاطلاع  علي  المحتوي  الرقمي  للمقررات  وكتابة  ملاحظات  الطالب  عليه  تنفيذا  لنظام  الاوبن  بوك. 

 
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مؤكدا أنه يرجع ذلك القرار  تيسيرا على الطلاب.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام  هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

 

وتابع الوزير: أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  قررت تيسيرا على  الطلاب والحد من مخاوف الطلاب أو أولياء الأمور بشأن عدم تدريب الطلاب علي الامتحان علي أجهزة التابلت أو المخاوف من وقوع السيستم.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح بدون الحاجة لدخول الامتحان بالكتاب المدرسي.

 

كما أشار وزير التعليم أنه سيتم منح طلاب الصفين الأول الثاني الثانوي ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية في المادة للاستعانة بها أثناء الامتحان بديلا عن الاستعانة بالكتاب المدرسي، موضحا أنه سيسمح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي باصطحاب التابلت أثناء عقد الامتحان للاستعانة بما عليه من مواد تعليمية ومحتوى رقمي سواء على بنك المعرفة المصري أو الكتب المدرسية الإلكترونية.

واوضح وزير التعليم انن سيتم  بداية من غدا الأحد إتاحة تطبيقات جديدة على تابلت طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لمساعدة الطلاب أثناء الامتحانات ليصبح التابلت هو المرجع الرئيسي للطلاب طوال فترة الامتحانات الورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، موضحا أن قرار عقد الامتحانات ورقيا وليس إلكترونيا لن يطبق على طلاب الثانوية العامة  طلاب الصف الثالث الثانوي، مشيرا إلى أن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة سيتم الكشف عنها بالكامل في مطلع الفصل الدراسي الثاني.

كما كشف شوقي أنه بالنسبة لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي الدارسين في المدارس الدولية، سيتم عقد امتحانات مواد الهوية القومية تحت اشراف (اللغة العربية - الدراسات الاجتماعية - التربية الدينية التربية الوطنية ) في المدرسة تحت اشراف الادارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب فيها من الادارة.

جدول امتحانات الصف الأول الثانوي 2021
السبت 22 يناير:

اللغة العربية من 9 صباحًا إلى 12 ظهرًا

 

الإثنين 24 يناير

الكيمياء من 9 صباحًا إلى 10:30 صباحًا

الجغرافيا من 11 صباحًا إلى 12:30 ظهرًا

 

الأربعاء 26 يناير

التاريخ من 9 صباحًا إلى 10:30 صباحًا

الأحياء من 11 صباحًا إلى 12:30 ظهرًا

 

السبت 29 يناير

اللغة الأجنبية الأولى من 9 صباحًا إلى 11:30 صباحًا

 

الإثنين 31 يناير

الفيزياء من 9 صباحًا إلى 10:30 صباحًا

الفلسفة والمنطق من 11 صباحًا إلى 12:30 ظهرًا

 

الأربعاء 2 فبراير

الرياضيات من 9 صباحًا إلى 12 ظهرًا

اللغة الأجنبية الثانية من 12:30 ظهرًا إلى 2 ظهرًا

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية