رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول بمعاهد البعوث الإسلامية في الأزهر

طلاب الأزهر الشريف
طلاب الأزهر الشريف
Advertisements

أعلن مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب في الأزهر الشريف، انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب صفوف النقل (الأول والثاني) الثانوي بمعاهد البعوث الإسلامية (بنين وفتيات) بقسميه العلمي والأدبي، اليوم السبت، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا بمقر معهد البعوث الإسلامية فتيات.


وأكد المركز أن ذلك يأتى مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة حفاظًا على سلامة الطلاب وجميع القائمين على العملية التعليمية، والمتمثلة في: ارتداء الطلاب والطالبات الكمامات الوقائية؛ للحد من انتشار العدوى، وتوفير مسافات التباعد الاجتماعي بين الطلاب، ورش وتعقيم قاعات اللجان بصفة دورية قبل دخول الطلاب وبعد الانتهاء من الاختبار.


وأشار المركز إلي أن ذلك يأتي ذلك في إطار حرص الدكتورة  نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب على سلامة الطلاب وصحتهم، والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية امتحاناتهم في جو يسوده الهدوء والطمأنينة.

 

امتحانات النقل الأزهرية

وانطلقت، السبت الماضي، امتحانات النقل الأزهرية؛ حيث سادت حالة من الاستقرار والانتظام في امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي والصف الأول والثاني الإعدادي دون رصد أية شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات أو عدم مناسبتها للزمن المقرر للامتحان.

وأفادت غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم رصد ردود أفعال الطلاب في مقر اللجان ومن خلال مجموعات الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين من خلالها أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد أية شكاوى تتعلق بالامتحانات على مستوى جميع المناطق الأزهرية.

 

متابعة أعمال الامتحانات

وقام مديرو العموم بقطاع المعاهد الأزهرية بجولات تفقدية لبعض اللجان بالمناطق الأزهرية لمتابعة أعمال الامتحانات؛ للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، مشددين على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، من ارتداء الكمامات، والتباعد بين الطلاب وتوفير المطهرات، وتوفير كل سبل الراحة للطلاب داخل اللجان.

وعن امتحانات الفصل الدراسى الأول لإتمام المرحلة الابتدائية، فمن المقرر أن تنطلق غدًا الأحد وتختتم فى 22 من نفس الشهر، ويؤدي الطلاب امتحان مادة القرآن الكريم يوم الأحد 16 يناير، كما يؤدى الطلاب يوم الإثنين 17 يناير امتحان مادتي التربية الإسلامية والعلوم، ويوم الثلاثاء 18 يناير مادة اللغة العربية والخط والإملاء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية