رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إصابة 6 طالبات جامعيات وطفلة باختناق تسرب غاز في بني سويف

إصابة طالبة باختناق
إصابة طالبة باختناق - صورة أرشيفية
Advertisements

أُصيبت 6 طالبات جامعيات وطفلة باختناق، مساء أمس الجمعة، نتيجة تسريب غاز داخل سكن طلاب خاص بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل، ونقلتهن سيارات الإسعاف إلى مستشفى بني سويف التخصصي لتلقي العلاج اللازم.

 مستشفى بني سويف التخصصي

مدير أمن بني سويف

تلقت مديرية أمن بني سويف إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغ من الأهالى يفيد تسريب غاز بإحدى الوحدات السكنية بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل، وهرعت سيارات الإسعاف التابعة لمرفق بنى سويف إلى موقع البلاغ وتم نقل المصابات إلى المستشفى.

 

أسماء المصابات

واستقبل مستشفى بنى سويف التخصصى كلا من: "سمر م.ث" 23 عامًا، مقيمة الفشن، و"إيمان ج.ع" 20 عامًا مقيمة الفشن، و"شيماء م.ح" 18 عامًا، مقيمة سمسطا، "نشوى ع.ع" 21 عامًا، مقيمة الفشن، "نورهان ا.م" 24 عامًا، مقيمة القاهرة وطفلتها "إنجى.ع" 3 سنوات ونصف، "هبة س.ا" 20 عامًا، مقيمة الفشن، جميعهن طالبات جامعيات.

 

بني سويف التخصصي

ووصلت الطالبات لقسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى بني سويف التخصصي، تعانين من ادعاء اختناق نتيجة تسريب غاز داخل مسكنهن، وبالكشف الطبي الظاهري عليهن تبين أن حالاتهن دون المتوسطة، وجرى اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة وتحرر محضر بالواقعة.

 

الوفاة باختناق الغاز

وننقل لكم تقريرًا نشرته إحدى المجلات المختصة، عن ازدياد حالات الوفاة بسبب الاختناق من الغاز "أول أكسيد الكربون"، والمعروف بأنه غير مرئي، وليس له رائحة، وهو ما يتسبب في الموت في بعض الحالات بدون أن يشعر الشخص بأعراض حادة، والبعض الآخر يمكن أن يصاب بالتسمم.

 

إذا كنت تستنشق الكثير من أول أكسيد الكربون، مما يجعله يتراكم في مجرى الدم؛ حيث يأخذ مكان الأكسجين الموجود في الجسم، وهو ما يتسبَّب في خلل في القلب والمخ والأعضاء الحيوية الأخرى، وهو ما يجعل الشخص يشعر ببعض الأعراض وفقًا لما جاء في موقع "ويب ميد" الطبي، فإنك تشعر ببعض الأعراض مثل: الشعور بضيق في التنفس والشعور بالدوار والغثيان والصداع والقيء.

ويمثل أول أكسيد الكربون خطورة بشكل خاص على الرضع، والحوامل، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مثل انتفاخ الرئة "الذي يدمر الحويصلات الهوائية في الرئة" أو الربو أو أمراض القلب، ويمكن أن تجد هذا الغاز ينبعث من الأفران والشوايات، والسخان، وجهاز التدفئة، لذا يجب الحذر عند استخدامها وترك أماكن للتهوية لكي لا يحدث أضرار.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية