رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار مصر: الأرصاد تحذر من الرياح.. ومستشار الرئيس: لدينا خليط من أوميكرون والإنفلونزا الموسمية

متحور أوميكرون
متحور أوميكرون
Advertisements

نشر قسم أخبار مصر على مدار الساعات الماضية العديدَ من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة على مختلف الأصعدة، وأبرزها:

 

حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا السبت 15 -01 -2022 في المدن العربية

توقع خبراء الأرصاد الجوية، حالة الطقس بالمدن العربية في فلسطين والعراق والسعودية وسوريا والمغرب.


أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة بالمدن والعواصم العربية، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارًا، معتدل ليلًا، شديد البرودة في دمشق والكويت وفلسطين.

 

هيئة الرعاية الصحية: مناظير جهاز هضمي متطورة بمستشفى التضامن في بورسعيد

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية،  تزويد وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى التضامن التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد بأجهزة مناظير جهاز هضمي حديثة ومتطورة تواكب أحدث التقنيات العالمية.

 

هيئة الرعاية الصحية: مناظير جهاز هضمي متطورة بمستشفى التضامن في بورسعيد

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، تزويد وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى التضامن التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد بأجهزة مناظير جهاز هضمي حديثة ومتطورة تواكب أحدث التقنيات العالمية.

 

مستشار الرئيس: لدينا خليط من الإصابات بكورونا والإنفلونزا الموسمية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن أعراض متحور أوميكرون متشابهة تمامًا بأعراض الإنفلونزا الموسمية، وكلاهما فيروسات معدية.

 

شديد البرودة.. تحذير من حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، خلال الـ 72 ساعة القادمة، حيث يسود طقس بارد نهارا على شمال البلاد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر.

 

بعد تكرار الحوادث.. الأزهر يرشد المواطنين لوسائل الأمان بشأن أجهزة التدفئة

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية  إن إغلاق أجهزة التدفئة عند النوم في الشتاء من سُبل الأمان والسَّلامة وحفظ الأنفس والأموال، لافتًا إلى أن سيدنا رسول الله ﷺ حثَّ على صيانة الأنفس والأموال والممتلكات من خطر الاحتراق؛ فقال ﷺ: «لاَ تَتْرُكُوا النَّارَ فِي بُيُوتِكُمْ حِينَ تَنَامُونَ».

 

خريطة سقوط الأمطار الأسبوع المقبل

كشفت  هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بدءًا من السبت غدًا وحتى الخميس المقبل.

 

من المتوقع أن يسود طقس بارد نهارًا، على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية، والوجه البحري والسواحل الشرقية، مائل للبرودة على شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلًا، يصل لحد الصقيع في وسط سيناء.

 

وفاة طالب في جامعة الأزهر وإصابة 5 آخرين بعد تسرب غاز في سكنهم بأسيوط

شهدت محافظة أسيوط واقعة تسرب غاز في إحدى الشقق السكنية في منطقة الوليدية، والتي يقطنها طلاب بجامعة الأزهر مما أدي إلى وفاة طالب، وإصابة خمس طلاب بحالة اختناق شديدة تم على إثرها نقلهم للمستشفى.


حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا السبت 15-1-2022 في مصر

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50:40% على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسط سيناء وشمال الوجه البحرى وبنسبة حدوث على مدينتى حلايب وشلاتين.

 

مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية  بنسبة حدوث 30% على القاهرة الكبرى  البحرى على فترات متقطعة.

 

لحظة غلق وتشميع مطعم مشويات شهير بأوسيم

شنت محافظة الجيزة من خلال مركز ومدينة أوسيم وشرطة المرافق وإدارات البيئة والطب البيطري والتموين ومراقبة الصحة والأغذية حملات مكبرة على المطاعم والماركات والأسواق بمركز أوسيم لمراجعة تواريخ الصلاحية للمنتجات المعروضة للمواطنين وسلامة المنتجات الغذائية وضبط المخالفات.


الزراعة" تنتهي من ٣٠ مدرسة حقلية في النصف الأسبوع الثاني من يناير في ١٣ محافظة

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في مركز البحوث الزراعية، الانتهاء من تنفيذ ٣٠ مدرسة حقلية، خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير، ١٣ محافظة.

 

الشروط المطلوبة لاصطحاب الحيوانات الأليفة على طائرات مصر للطيران

تتيح الشركة الوطنية مصر للطيران إمكانية اصطحاب الحيوانات الأليفة على متن الطائرة، وإذا كنت تخطط للسفر مع حيوان أليف، فسوف يتعين عليك الاتصال بقسم الحجز بمصر للطيران وإبلاغهم بطلبك قبل 48 ساعةً على الأقل من المغادرة.

 

الكشف عن مقبرة أثرية تعود للعصر اليوناني الروماني بغرب أسوان

نجحت البعثة الأثرية المصرية الإيطالية المشتركة العاملة في محيط ضريح الأغاخان بمنطقة غرب أسوان برئاسة الدكتورة باتريسيا بياسينتيني أستاذة علم المصريات بجامعة ميلانو، في الكشف عن مقبرة أثرية جديدة محفورة في الصخر تعود للعصر اليوناني الروماني، وذلك من خلال عمل البعثة خلال موسم الحفائر الماضي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية