رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية

ضبط محاولة تهريب
ضبط محاولة تهريب أدوية بشرية بمطار القاهرة
Advertisements

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة  بمبنى الركاب رقم 1 بـ مطار القاهرة الدولي برئاسة عبد العظيم حماده، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وقالت مصادر جمركية بالمطار، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين علي رحلة طيران شركة فلاي ناس XY267 القادمة من الرياض، اشتبه أحمد الصغير رئيس قسم اللجنه الجمركية، في راكب مصري قادم من السعوديه بدت عليه علامات القلق والإضطراب، وبتمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة «X-RAY» بمعرفة أسامه عبد العزيز مأمور الفحص، فتلاحظ وجود كمية من الامبولات في حقائبه.

تهريب أدوية بشرية

وبالعرض على عبد العظيم حماده مدير الجمرك، كلف على شرقاوى مأمور الجمرك، تحت إشراف محمود سليمان مدير الحركة، بتفتيش حقائبه، فتبين وجود  285 حقنة وأمبول لعلاج الاورام السرطانية مخبأة بين طيات ملابسه داخل الحقائب.

قرر زكريا حسب الله ابراهيم مدير عام جمارك مطار القاهره رقم 1 إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي بعد العرض علي إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك والمشرف على الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة، وذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

وقررت الشركة الوطنية مصر للطيران، تشغيل رحلات مباشرة بين القاهرة ومدينة الخارجة " بمحافظة الوادى الجديد، وذلك في إطار توجيهات الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية بين محافظات مصر  بما يسهم فى تعزيز فرص الإستثمار وتحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030 .


وقال الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه من منطلق الدور القومى الذي تقوم به الشركة الوطنية مصر للطيران فقد تقرر تشغيل رحلات مباشرة بين مطار القاهرة ومطار الخارجة  بالوادي الجديد إعتبارًا من 16 يناير الحالى بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا تثلع يوم الأحد من كل أسبوع بطراز الإيرباصA220-300، وذلك لخدمة أبناء محافظة الوادى الجديد وتنشيط  الحركة السياحية ودعم مناخ الاستثمار  بالمحافظة.

رحلات الوادي الجديد

ومن المقرر زيادة عدد الرحلات الأسبوعية إلي  " الخارجة " مع تزايد الطلب على السفر للوادى الجديد، ويمكن لمسافرى مصر للطيران شراء التذاكر من خلال موقعها الإلكتروني egyptair.com أو مركز خدمة العملاء 1717 في مصر أو من خلال مكاتبها ووكلائها حول العالم.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية