رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هيئة التنشيط تنظم برنامجا لبلوجر أمريكي شهير ترويجا للسياحة

السياحة تنظم زيارة
السياحة تنظم زيارة لبلوجر أمريكي شهير بشرم الشيخ
Advertisements

نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برنامجًا سياحيًا لمدة يوم واحد للبلوجر الأمريكي الشهير Markian Behamo، وذلك على هامش تواجده بمدينة شرم الشيخ لحضور فعاليات منتدي شباب العالم في نسخته الرابعة والذي انتهت فعالياته أمس.

ويحظى البلوجرز الأمريكي Markian Benhamo بمتابعة الملايين له على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، منها ٧ مليون متابع على موقع فيس بوك و٢ مليون متابع على اليوتيوب وأكثر من مليون متابع على موقع انستجرام.

زيارة المشاهير

وقال الدكتور إسلام نبيل مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمدينة شرم الشيخ، أن البرنامج السياحي الذي تم تنفيذه اليوم الجمعة تضمن زيارة عدد من أماكن الجذب السياحي المختلفة بمدينة شرم الشيخ والتي من بينها محمية رأس محمد ومسجد الصحابة والسوق التجاري وغيرها، لافتا إلى أن  البلوجر الأمريكي حرص على تصوير عدد من الفيديوهات خلال زياراته لبثها علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به.

وفي نهاية زيارته للأماكن السياحية بالمدينة، أعرب Markian Behamo عن سعادته بالمشاركة في منتدي شباب العالم هذا العام، مشيدًا بجميع فعالياته وحلقاته النقاشية الشيقة والتي مكنته أيضا من لقاء العديد من الشباب من كل دول العالم.

مقومات مصر السياحية

كما وصف زيارته الحالية لمصر ولمدينة شرم الشيخ والتي تعد الأولى له بالتجربة الرائعة والمثمرة، حيث استطاع خلالها التعرف على مقومات مصر السياحية المختلفة، لافتا إلى إعجابه بالتزام المواطنين بمدينة شرم الشيخ بالإجراءات الوقائية ضد تداعيات فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج السياحي يأتي في إطار حرص الوزارة علي الاستفادة من الفعاليات والمؤتمرات الدولية التي يتم تنظيمها للترويج للمقصد السياحي المصري.

وعقدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، اجتماعًا موسعًا مع ممثلى الشركات الدولية المتخصصة التي تقوم حاليًا بمراجعة اشتراطات السلامة الصحية بالمنشآت الفندقية والتي بدأت عملها خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك لمتابعة عمل هذه الشركات وكذلك إجراءات تطبيق معايير واشتراطات السلامة الصحية فى المنشآت الفندقية، وذلك في ضوء الدور الرقابى للوزارة وحرصها على ضمان تطبيق الاشتراطات الصحية بالمنشآت الفندقية والسياحية.

وحضر الاجتماع ممثلون من كل من الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والأنشطة والمحال السياحية بالوزارة، وغرفة المنشآت الفندقية.

اشتراطات السلامة الصحية

وأشارت نائب الوزير خلال الاجتماع إلى حرص الوزارة على التأكد من تطبيق هذه الاشتراطات لضمان جودة الخدمة المقدمة للسائح والتأكيد على صورة المقصد المصرى كمقصد آمن خاصة في ظل جائحة كورونا، لافتة الى أن هناك لجان أيضًا ترسلها الوزارة للمرور والتفتيش على المنشآت الفندقية والسياحية بكافة المحافظات وذلك بالتوازى مع المراجعات التي تقوم بها هذه الشركات الدولية المتخصصة.

استمارة فحص الفنادق

وقد تم خلال الاجتماع أيضا الاتفاق على قيام الوزارة بالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية باعتماد استمارة فحص موحدة تلتزم بها شركات المراجعة الدولية، وذلك لضمان توحيد وسيلة قياس مستوى الأداء الصحى بالمنشآت الفندقية والسياحية من جهة، وعدم تعارض بنود الاستمارة مع القوانين والمتطلبات المحلية المنظمة لهذا الشأن.

كما أكدت نائب الوزير على ضرورة قيام شركات المراجعة الدولية برفع تقاريرها حول اشتراطات السلامة الصحية بالمنشآت الفندقية والسياحية الى الوزارة، لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة في هذا الشأن.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية