رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نشرة الرياضة| منتخب مصر يختتم استعداداته للقاء غينيا بيساو.. ورد فعل غير متوقع من حسين الشحات

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم
Advertisements

 

شهدت الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار والأحداث الرياضية الهامة ولعل أبرزها..

محمود البنا يدير مباراة تونس وموريتانيا في أمم أفريقيا

كشف تقرير تونسي، اليوم الجمعة، أن الحكم المصري محمود البنا، سوف يدير مباراة تونس وموريتانيا، في الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

 

ويلعب منتخب تونس ضد موريتانيا يوم الأحد المقبل، على ستاد ليمبي، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

 

وبحسب إذاعة «موزاييك» التونسية، فإن محمود البنا سوف يدير مباراة تونس وموريتانيا، وذلك بعدما غاب عن مباراة الافتتاح بسبب إصابته بفيروس كورونا.

 

وسوف يظهر محمد البنا لأول مرة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، في مباراة تونس وموريتانيا، بحسب التقرير التونسي.

 

يمشي بعكازين.. الحزن يسيطر على أكرم توفيق بمران منتخب مصر 

ظهر أكرم توفيق ظهير أيمن النادي الأهلي في مران منتخب مصر، استعدادًا لمواجهة نظيره غينيا بيساو، المقرر إقامتها غدا السبت، ضمن مواجهات الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا.

 

وظهر أكرم توفيق جالسًا على مقاعد البدلاء المتواجدة خارج ملعب التدريب ممسكًا بالعكازين اللذين يعتمد عليهما في المشي، وكان يجلس بجواره زميله أحمد فتوح، لمتابعة مران منتخب مصر وتحفيز زملائه، قبل أن يغادر الكاميرون خلال الساعات المقبلة فى طريق العودة إلى مصر.

 

رد فعل غير متوقع من حسين الشحات على مفاوضات الأهلي مع بن شرقي

كشف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، عن رأيه في مفاوضات القلعة الحمراء في ضم بن شرقي وأحمد رفعت.
 

مفاوضات بن شرقي ورفعت

وقال حسين الشحات خلال لقائه ببرنامج "كلام الناس" المذاع علي قناة "المحور": "لا يضايقني ضم النادي الأهلي بن شرقي وأحمد رفعت، وكلا اللاعبين أكيد هيفيدوا الفريق".
 

صفقة الأهلي السوبر

وأضاف: "احسن صفقة ضمها النادي الأهلي هذا الموسم بيرسي تاو، ومعنديش تعليق على صفقة ميكيسوني".

منتخب مصر يختتم استعداداته للقاء غينيا بيساو غدا 

 

أدى منتخب مصر الوطني تدريبه الأخير في الخامسة مساء اليوم بتوقيت الكاميرون استعدادا للقاء غينيا بيساو في الثامنة مساء (التاسعة في القاهرة) ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة لبطولة الأمم الأفريقية.

شارك في المران جميع اللاعبين ال24 فيما تابعه كل من أكرم توفيق وأحمد فتوح، حيث لن يلحق أكرم بمباريات البطولة بعد إصابته، فيما تم إعفاء فتوح من المشاركة في مباراة الغد بعد إصابته في المباراة الماضية.

 

أمم أفريقيا.. سليم أملاح يدخل تاريخ منتخب المغرب

تمكن لاعب منتخب المغرب، سليم أملاح، من تدوين اسمه ضمن هدافي أسود الأطلس في أمم أفريقيا، بعدما هز شباك جزر القمر لحساب الجولة الثانية من البطولة، اليوم الجمعة، خلال أول ظهور له بالمسابقة الأفريقية.

 

أهداف سليم أملاح

وواصل بذلك سليم أملاح هوايته التهديفية، بعدما أحرز هدفين في مرمى غينيا ضمن تصفيات مونديال 2022.

قائمة مميزة

وانضم سليم أملاح لقائمة اللاعبين المغاربة، الذين تمكنوا من التسجيل في أول مشاركة لهم ببطولة كأس أمم أفريقيا، أمثال يوسف المختاري في كأس أمم أفريقيا 2004 بتونس، ويوسف النصيري في نسخة الجابون 2017.

ويعد سليم أملاح من العناصر المهمة، التي اكتشفها مدرب أسود الأطلس، وحيد خليلوزيتش، خلال تصفيات كأس العالم.

صعود المغرب 

تأهل منتخب المغرب لدور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بعد فوزه على منتخب جزر القمر بهدفين دون رد في الجولة الثانية من دور المجموعات للبطولة.

وتقدم منتخب المغرب على جزر القمر بالهدف الأول عن طريق سليم أملاح في الدقيقة 16 وأهدر فيصل فجر لاعب المنتخب المغربي ركلة جزاء أمام جزر القمر في الدقيقة 82 من عمر مباراة قبل أن يسجل زكريا أبو خلال الهدف الثاني في الدقيقة 90.

ورفع منتخب أسود الأطلس رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول في المجموعة

فيفا يوقف لاعب منتخب السنغال ويمنعه من استكمال امم افريقيا

تلقي  منتخب السنغال ضربة موجعة بعد تأكد غياب لاعب الوسط بابى جاى، عن باقى منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون، بعدما قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، إيقاف اللاعب بسبب خطأ إدارى فى صفقة انتقاله من واتفورد الإنجليزي إلى مارسيليا الفرنسي.

 

وذكر موقع "تيلى داكار" السنغالى، أن الاتحاد السنغالى تلقى إخطارا اليوم، الجمعة، من الفيفا بإيقاف اللاعب بابى جاى، الأمر الذى تسبب فى غيابه عن مواجهة نظيره الغينى، والتي انتهت بالتعادل السلبي في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

 

وأضاف التقرير أن إيقاف اللاعب من قبل الفيفا لن يؤثر على نتيجة مواجهة زيمبابوي الأولى والتى حسمها أسود التيرانجا بهدف النجم ساديو مانى لاعب ليفربول من ركلة جزاء، خاصة أن بابى جاى شارك في هذه المباراة.

 

وفى سياق أخر، حسم التعادل السلبي أحداث مباراة السنغال ضد غينيا، والتى جمعت الفريقين عصر اليوم الجمعة، فى الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية