رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سقوط أجزاء من عقار بحي الجمرك في الإسكندرية

سقوط أجزاء من عقار
سقوط أجزاء من عقار بحي الجمرك في الإسكندرية
Advertisements

شهدت منطقة الجمرك وسط محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، سقوط أجزاء من عقار بالمنطقة دون وجود أى إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح.

وكان الأجهزة التنفيذية بحى الجمرك بالإسكندرية، تلقت بلاغًا يفيد سقوط أجزاء من العقار الكائن ٣١ حارة الجميعي المنشية، وتوجه اللواء حسام الشيخ رئيس الحي  والإدارات المعنية إلى موقع الحادث.

وتبين بالمعاينة أن العقار مكون من أرضي ودورين علويين وسقوط سقف الدور الثاني على الأرضي، وأن العقار صادر له قرار هدم  رقم ٥٢ لسنة ١٩٨٥، ولايوجد إصابات أو خسائر في الأرواح.

أخبار الإسكندرية

 


وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفى سياق متصل، انهارت أجزاء من عقار بمنطقة العطارين، وسط محافظة الإسكندرية، دون أي إصابات بشرية.

 

وكانت غرفة عمليات حي وسط بالاسكندرية، برئاسة عزة سعد رئيس الحي،  تلقت بلاغا يفيد أن العقار آيل للسقوط وبه أجزاء منهارة وخالي من السكان، وتبين بالمعاينة سقوط أجزاء داخل العقار، ووجود خطورة على العقار المجاور.

 

وانتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمكان البلاغ، و إزالة الأجزاء الخطرة والمعلقة، من العقار الكائن  ٢٠  شارع سيدي محرز بالعطارين، حماية للأرواح والممتلكات.

 

وتم التوجيه بسرعة إزالة الأجزاء الخطرة والآيلة للسقوط، والتي تمثل خطورة داهمة على المارة،بمعرفة مقاول الازالة التابع للحي، وتحت إشراف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بمشاركة  يحيى زكريا سكرتير عام الحي، وإدارات الأزمات، المتابعة، والمباني والمشروعات 
وجاري المتابعة.

وفي سياق متصل، شهدت منطقة بحري غرب محافظة الإسكندرية، انهيار أجزاء من سقف أحد العقارات بالمنطقة وذلك تزامنا مع نوة عيد الميلاد وسوء الأحوال الجوية.

وكانت غرفة عمليات المحافظة، تلقت بلاغا يفيد بسقوط أجزاء من سقف منزل ١٥ بشارع ابن الطفيل بمنطقة بحري دون وجود أي إصابات بشرية في الأرواح، وعلى الفور انتقل مسئولى الحى والمحافظة لمكان البلاغ ومعاينة العقار ووضع الحواجز الحديدية لمنع اقتراب المارة والمواطنين أسفل العقار. 

 

وشهدت المدينة الساحلية هطول الأمطار الغزيرة على مناطق شرق وغرب المحافظة وذلك تزامنا مع نوة عيد الميلاد وسوء الأحوال الجوية.

وانتشرت سيارات الصرف الصحي برئاسة اللواء محمود نافع رئيس الهيئة وتطبيق نموذج المحاكاة لاختبار القدرات الاستيعابية للمحطات في المحافظة وكسح تراكمات المياه من الميادين والشوارع العامة لتطهير الشنايش للأمطار.

كما شدد الشريف على رؤساء الأحياء التواجد والانتشار في الميادين والشوارع العامة وتلبية احتياجات المواطنين.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية