رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نابي كيتا أفضل لاعب بمباراة غينيا والسنغال

نابي كيتا
نابي كيتا
Advertisements

حصل نابي كيتا نجم منتخب غينيا وفريق ليفربول الإنجليزي، على جائزة أفضل لاعب فى مواجهة نظيره السنغالى، التى انتهت منذ قليل بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثانية، فى كأس أمم أفريقيا فى نسختها رقم 33، والتى تستضيفها الكاميرون حتى يوم 6 فرباير المقبل. 

وكان نابى كيتا أحد أبرز نجوم المباراة، ونجح فى قيادة الفريق الغينى بشكل رائع والحصول على نقطة ثمينة أمام المنتخب السنغالى.

وحصل نجم فريق ليفربول على جائزة أفضل لاعب فى المباراة للمرة الثانية على التوالى، بعدما حصد الجائزة خلال لقاء مالاوى السابق.

وفاز منتخب السنغال  في الجولة الأولى على زيمبابوي في الدقيقة 95 بهدف نظيف سجله ساديو ماني من ضربة جزاء، ليصل بنتيجة اليوم إلى النقطة الرابعة.

بينما وصل منتخب غينيا أيضا لنفس العدد من النقاط، بعدما انتصر في الجولة الأولى على مالاوي بهدف دون رد.

وفى المواجهة الأخيرة يسعى مالاوى وزيمبابوي إلى تعويض الهزيمة حيث تعرض الاول إلى خسارة أمام منتخب غينيا في الجولة الماضية في المباراة التي انتهت بهدف دون رد، وهو نفس ماحدث ما زيمبابوي، عندما فاز السنغال عليهم بهدف مالى فى الدقيقة الاخيرة.

إحصائيات الجولة الأولى
اتسمت الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير القادم بقلة التهديف، واخفاق الفرق العربية وأيضا بعض الازمات التنظيمية.

نتيجة (1-0)
وحدثت نتيجة الفوز (1-0) في 9 مباريات مع انتصار وحيد بنتيجة (2-1)، والتعادل السلبي في مباراتين.

مباراة واحدة شهدت أكثر من هدف وهي مواجهة الكاميرون ضد بوركينا فاسو في الافتتاح والتي حسمها الأسود بنتيجة (2-1).

عدد الأهداف
ووصل عدد الأهداف المسجلة في الجولة الأولى، إلى 12 هدفًا، معدل هدف واحد في المباراة وهو أقل من نصف عدد الأهداف التي أحرزت في الجولة الأولى من نسخة 2019، والتي شهدت تسجيل 27 هدفًا في 12 لقاء.

9 أهداف تم تسجيلها في الشوط الأول مقابل 3 أهداف في الشوط الثاني.

الهدافين

يأتي الكاميروني فينسنت أبو بكر في الصدارة بهدفين وهدف واحد لكل من المغربي سفيان بوفال ولاعب جامبيا أبلي جالو والسنغالي ساديو ماني والغيني إيسياغا سيلا والنيجيري كيليتشي إيهياناتشو والمالي إبراهيما كونيه والجابوني آرون بوبندزا ولاعب الرأس الأخضر جوليو تافاريس ولاعب بوركينا فاسو جوستافو سانجاري ولاعب ساحل العاج ماكس جارد.

أسرع هدف
وأسرع هدف في الجولة سجله الإيفواري ماك جراديل في الدقيقة الخامسة في شباك غينيا الاستوائية.

وأكثر هدف جاء متأخرًا سجله السنغالي ساديو ماني في شباك زيمبابوي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بالشوط الثاني.

 

 

 

ضربات الجزاء

تم احتساب 6 ضربات جزاء تم احراز اربعة منها وإهدار ضربتي جزاء

كما تم إشهار 32 كارت اصفر وحالتي طرد “وكارتين احمر”.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية