رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رينو تغزو العالم بسيارات صديقة للبيئة|صور

رينو تغزو العالم
رينو تغزو العالم بسيارات صديقة للبيئة
Advertisements

السيارات الكهربائية أصبحت أوراق رئيسية على جميع مكاتب شركات السيارات من أجل الحد من التلوث ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة.

الواجهه الخلفية لرينو ميجان

 

وقال دوكا دي ميو، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الفرنسية، إن رينو ستوقف مبيعات السيارات التي تعمل بالاحتراق اعتبارًا من عام 2030، وتنضم العلامة التجارية إلى شركات فورد واوبل  و بيجو وغيرهم من اللاعبين الرئيسيين في القارة القديمة في التزامها بالانتقال إلى الكهرباء بالكامل بحلول نهاية العقد.

رينو تتعهد ب100% كهربائية بحلول 2030

قمرة قيادة راقية لميجان الكهربائية

وقال دي ميو للصحفيين في وقت سابق من هذا الأسبوع خلال لقاء إعلامي في مركز رينو التقني بالقرب من باريس: "ستكون رينو كهربائية بنسبة 100 بالمائة في 2030 في أوروبا”. 

علامة ميجان المميزرة بحرف E الذهبي

ومع ذلك، تدير رينو علامات تجارية مختلفة تحت مظلتها ولن تصبح جميعها تعمل بالكهرباء بالكامل من تلك النقطة.

 

وأوضح دي ميو أن داسيا ستصبح مكهربة "في آخر لحظة ممكنة"، وستحافظ على فلسفتها "القيمة مقابل المال” لا توجد أي معلومات عن لادا حتى الآن، لكننا نفترض أنها ستكون آخر علامة تجارية من مجموعة رينو تعمل بالكهرباء نظرًا لطبيعة السوق الروسية. 

المنافسون يتجهون نحو الكهرباء في أوروبا

لقطة علوية لمقصورة ميجان

وحاليًا، لدى داسيا طراز كهربائي واحد معروض للبيع وهو أرخص سيارة كهربائية في السوق الأوروبية، تعتمد جميع المركبات الأخرى للعلامة التجارية تمامًا على محركات الاحتراق مع إصدارات LPG المتاحة كبدائل منخفضة ثاني أكسيد الكربون.

مقدمة جديده تماما لرينوميجان

ومن أجل تحقيق هدفها، ستطلق رينو ما لا يقل عن أربعة طرازات تعمل بالكهرباء بالكامل بحلول عام 2025. وتشمل هذه طرازات رينو 5 EV  وسيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة وسيارة كروس أوفر صغيرة وشاحنة صغيرة. سينضم هؤلاء إلى Zoe، التي كانت أول سيارة كهربائية ذات إنتاج ضخم لرينو، وسيارة ميجان الكهربائية التي تم إطلاقها مؤخرا،  وقال دي ميو للصحفيين "لدينا التزام بالمشاركة في المرحلة الانتقالية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية