رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رامي فارس: القطاع العقاري لا يزال مخزن للقيمة لدى المصريين

رامي فارس
رامي فارس
Advertisements

أكد المهندس رامي فارس المطور العقاري أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتدى شباب العالم عن قوة الاقتصاد المصري واعتزامه مواجهة أي تحديات مستقبلية سواء فيما يتعلق بتأثير كورونا أو غيره رسائل طمأنة للعاملين في القطاع العقاري والشركات والمطورين. 

 

وأضاف فارس، أن قطاع العقارات من أبرز القطاعات الاقتصادية في مصر خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم تطبيقه في 2016 الذي كان بمثابة حائط صد لفيروس كورونا وسعي القطاع العقاري بكل ما يملك لمواجهة هذا الفيروس وشهدت مصر منذ هذا الوقت وحتى الآن طفرة عمرانية كبيرة لم تشهدها مصر على مدار العصور الماضية من مشروعات قومية وعقارية متنوعة داخل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين وغيرها من مدن الجيل الرابع.

 

وأوضح أن القطاع العقاري لا يزال أقوى القطاعات الاقتصادية في مصر التي قادت قاطرة التنمية وزيادة معدلات النمو خلال السنوات الماضية مؤكدا أنه مخزن للقيمة دائما وحافظ لقيمته.

 

وتابع: شهدت مصر منذ عام 2014 حتى الآن تنفيذ مايقرب من 34 مدينة جديدة دفعة واحدة، وساهمت هذه المدن في فتح فرص استثمارية متنوعة سواء سكنية أو تجارية أو إدارية أمام شركات التطوير العقاري، خاصة مع التسهيلات التي وضعتها الدولة لمشاركة القطاع الخاص في تنمية المدن الجديدة مثل تعدد آليات تخصيص الأراضي بدلًا من الاعتماد فقط على نظام الطرح بالمزايد.

 

وأكد فارس أن تصريحات الرئيس أيضا خلال منتدى شباب العالم عن الأزمة العالمية وتحويل المحنة إلى منحة لصالح الاقتصاد المصري يدلل على قوة الاقتصاد المصري في مواجهة الأزمات. 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: أعبر عن عظيم امتناني بخروج منتدي شباب العالم في نسخته الرابعة بالصورة الرائعة في الشكل والمضمون.

إبداعات الشباب

وأضاف خلال كلمته في حفل ختام المنتدى، ابداعات شباب العالم من تنوع الرؤى أوجدت آفاقا جديدة ولهمنا افكارا وسبلا مستحدثة نحو عالم أفضل.
 

فكرة مصرية

وتابع: منتدى شباب العالم فرصة كبيرة لتبادل الحوار، وبات اليوم منصة حوارية هامة واصبح تطوره في الشكل والمضمون أحد أهم سماته وهي فكرة مصرية خالصة وكان الحلم في ضمير شباب وطننا الغالي لأن تكون المنصة مساحة جامعة للبشر.
 

وأكد: مصر التي وهبها الله عبقرية المكان وجعل على ارضها لبنة الحضارة الأولى فأصبحت نقطة التلاقي الجامعة للحضارات وإعلاء قيم المحبة والتسامح وعلى أرضها الطيبة المباركة اجتمعنا من أجل الإنسانية.
 

مخرجات منتدى شباب العالم

وأشار: مخرجات المنتدي عظيمة على كافة المستويات وتدفقت داخل أروقته وعلي مدار ساعات الحوار وقررت ما يلي:
 

قرارات السيسي

-إعلان العام 2022 عاما للمجتمع المدني بحيث تقوم إدارة المنتدي والجهات والمؤسسات في الدولة بإنشاء منصة حوار بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني.


-إنشاء حاضنة عالمية لرواد الأعمال والصناعات الصغيرة وذلك بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء والجهات المسئولة وإشراك القطاع الخاص وشركاء التنمية.


-تكليف إدارة المنتدي بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة بتكوين مجموعة شبابية للمشاركة الفورية في إجراءات الإعداد لمؤتمر قمة تغير المناخ.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية