رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرقابة على الصادرات تناقش توسيع التبادل التجاري بين مصر واليمن

 المهندس عصام النجار
المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة
Advertisements

استقبل المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة  الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وفد من مجلس الأعمال اليمنى  برئاسة رئيس المجلس محمد المجاهد، كما ضم الوفد كلًا من:عمر بابطين نائب رئيس المجلس لشئون الصناعة عبد الله مطلوب عاطف عضو المجلس 
 

وقد تباحث الطرفان تعزيز مجالات التعاون بين المجلس والهيئة، والتعرف على الإجراءات والمساعدات التي يمكن أن يحصل عليها المستثمرين اليمنيين في مصر من خلال أنشطة وعمل الهيئة.
كما جرى مناقشة بعض المقترحات التي من شانها توسيع التبادل التجاري بين البلدين، وإمكانية التعاون مستقبلا في مجال الفحص للصناعات ضمن اختصاصات الهيئة.
 

 

واتفق الجانبان على دراسة بعض المقترحات لإقامة بعض الفعاليات التي يمكن أن تقام بالشراكة والتعاون بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ومجلس الأعمال اليمنى في سبيل خدمة البلدين الشقيقين وتوسيع  تعزيز العلاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين.
 

وجرى على هامش اللقاء تبادل الدروع التذكارية، حيث قدم المهندس عصام النجار رئيس مجلس إدارة  الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات درع الهيئة  محمد المجاهد رئيس المجلس تقديرا للجهود الذي يقوم بها في تعزيز علاقات التعاون التجاري بين البلدين، 
فيما قدم المجاهد درع المجلس للمهندس عصام النجار  تعبيرا عن الامتنان للجهود المصرية التي تبذل في سبيل تقديم التسهيلات للمستثمرين اليمنيين في مختلف المجالات وعلى وجه الخصوص الدور الذي تقوم به الهيئة ممثله برئيسها.

 

وتُعد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات هي الجهة الوحيدة التابعة للوزارة الموجودة بكافة المنافذ الحدودية والجمركية باعتبارها صمام الأمان للحفاظ على سمعة المنتج المصري في الخارج وكذا حماية السوق المحلي من دخول أي منتجات رديئة الجودة ووصولها إلى المستهلك المصري.

كما تعد الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أحد أجهزة الدولة كجهاز خدمي وتنفيذي يختص بالرقابة النوعية على الصادرات والواردات من الصناعية وغير الصناعية، وإصدار شهادات المنشأ والتسجيلات التجارية.

وتقوم الهيئة بكافة الأنشطة الخاصة بفحص جميع السلع المستوردة الخاضعة لأحكام قوانين الإشعاعات المؤينة والوقاية من مخاطرها والزراعة والاستيراد والتصدير المشار إليها، وبالنسبة لما يستورد من هذه السلع بنظام السماح المؤقت يقتصر الفحص على اجتياز الاختبارات الميكروبيولوجية والآفات المحجرية والحشرية.

كما تتضمن أنشطة الهيئة الرئيسية الإشراف على فحص ورقابة السلع المصدرة والمستوردة الخاضعة لأحكام قواعد الرقابة على المصنفات الفنية وقمع التدليس والغش ومزاولة مهنة الصيدلة والمواد السامة وغير السامة التي تستخدم في الصناعة والرقابة على المعادن الثمينة وحماية الآثار والوزن والقياس والكيل.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية