رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تويوتا لاندكروزر 2022 تتفوق في اختبارات السلامة

تويوتا لاندكروزر
تويوتا لاندكروزر 2022 تتفوق في اختبارات السلامة
Advertisements

تمكنت تويوتا لاندكروزر 2022 بالفوز في برنامج تقييم السيارات الجديدة الأسترالي (ANCAP) من خلال تسجيلها تصنيف خمس نجوم كحد أقصى، وتفوقت في اختبارات السلامة والحصول على 89% لحماية الركاب البالغين و88% للحفاظ على سلامة الأطفال، كما أنها قد حققت تصنيفًا بنسبة 81% لحماية المشاة وراكبي الدراجات، وحصلت أنظمة السلامة العامة للمركبة على تقييم بنسبة 77%.

 

وتأتي لاند كروزر في أستراليا ونيوزيلندا بشكل قياسي مع مجموعة كاملة من الوسائد الهوائية، بما في ذلك الوسائد الجانبية لحماية الرأس والصدر، يشتمل جناح الأمان على نظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار، والتحذير من مغادرة المسار، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة.

تويوتا لاندكروزر 2022

ولسوء الحظ، لن تحصل أمريكا الشمالية على سيارة لاند كروزر 300 سيرس الجديدة، ولكن الجيل الأحدث من لكزس LX قادم إلى هذا السوق، تشترك في الكثير مع نظيرتها تويوتا، لذا توقع نتائج اختبار تصادم مثيرة للإعجاب بالمثل.

 

وكانت تويوتا في وقت سابق أعلنت عن سيارتها الأسطورية لاندكروزر الرياضية متعددة الاستخدامات، سيارة LC300 من الجيل 2022 لاند كروزر، والتي لن تُباع في أمريكا الشمالية، تجلس على منصة جديدة بالكامل، وتتمتع بمظهر جديد، وتتلقى خيارين لمحرك V-6 مزدوج التوربو.

 

ويوفر الهيكل الجديد وزن 440 رطلًا مقارنة بسيارة الدفع الرباعي القديمة مع تحسين توزيع الوزن وتوفير مركز ثقل أقل، أضافت تويوتا أيضًا مزيدًا من مفاصل العجلات للحصول على أداء أفضل على الطرق الوعرة وإصدارًا جديدًا يتم التحكم فيه إلكترونيًا من خدعتها KDSS ( نظام التعليق الديناميكي الحركي ) الذي يعدل اتصال القضبان المضادة للالتفاف.

 

وهذه ليست مجرد نسخة معاد تصميمها بشكل كبير من سلسلة لاند كروزر  200، والتي ظهرت لأول مرة في عام 2007، عادت تويوتا مستخدمة منصة GA-F المعيارية كقاعدة لطراز LC300 الجديد.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية