رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الثعبان وعلاقته بالتعرض للغدر وتربص الأعداء

تفسير حلم الثعبان
تفسير حلم الثعبان
Advertisements

تفسير حلم الثعبان.. الحلم ما هو إلا انعكاس للواقع الذي نعيشه يوميا، وكل شيء يأتينا في منامنا يحمل دلالة وإشارة إلينا تخبرنا بشيء ما ربما علينا القيام به أو تحذرنا من أمر آخر قد يقع في الوقت القريب، ولا شك أن رؤية الثعبان في المنام من أكثر الرؤى المزعجة التي يمكن أن تأتي لأحد، ووضع كبار العلماء معاني حل تفسير حلم الثعبان لنتعرف عليها.

تفسير حلم الثعبان

قال مفسر الأحلام العربي الشهير ابن شاهين إن من رأى في منامه أنه يقتل الثعبان الذي يطارده، فإن رؤيته تشير إلى اقتراب انتصار صاحب الرؤيا على أعدائه أو على شخص قد سبق وأخذ ماله فسيترده منه ويحصل عليه مرة أخرى.

ولو رأى الشخص أنه يمسك ثعبانا ويجده مصنوعا من المعدن سواء الذهب أو الفضة فإن هذه الرؤيا تشير إلى خير كبير قادم للرائي ومال وفير في الطريق إليه.

أما في حالة رؤية الشخص لنفسه أنه يصطاد ثعبانا من مكان ما وأصبح ملكه فهذه الرؤيا تشير إلى اقتراب حصوله على جاه أو سلطان أو منصب رفيع في عمله، وفي حالة رأى أن الثعبان لدغه فهذا يشير إلى إصابة الرائي بشر أو مكروه أو أذى سيقع عليه من عدو لا يظهر له ولا يعرفه فعليه أن يحتاط دائما.

ومن رأى أن هناك ثعبانا يخرج من فمه أو أنفه فإن هذه الرؤيا لا تحمل الخير له وتشير إلى أن هذا الشخص سيكون له عدو من أهل بيته أو من ابنائه حينما يكبرون.

وهناك رؤيا قد تأتي للبعض وهي التحدث إلى الثعبان أو الحية فهذا المنام يشير إلى حدوث أمر مفرح للرائي أو خير كثير قادم إليه وبركة في ماله الذي سيحصل عليه هذا. ومن رأى أنه يتحكم في أفعى أو ثعبان ويقبض عليه بقوة بين يديه فهذا المنام يشير إلى شعوره بالأمن والراحة بعد فترة من القلق والخوف قد عاش بها.

وفي بعض التأويلات حول تفسير حلم الثعبان يقول بعض مفسرو الأحلام إن القبض على الثعبان أو السيطرة عليه باليد تشير إلى حصول صاحب الرؤيا على السلطان والجاه والعيش في سلام وفي استقرار وراحة، وقد تشير إلى زواج الأعزب في بعض التفسيرات.

تفسير حلم الثعبان الأسود في المنام

يقول مفسر الأحلام ابن سيرين إن من يرى الثعبان الأسود في منامه فإن هذه الرؤيا تشير إلى وقوع الخلافات والنزاعات بين الرائي واحد أقاربه أو أفراد عائلته وأن هؤلاء الأفراد يحملون الحقد الشديد تجاه الرائي ويحسدونه على أي شيء يحدث له، وفي بعض الأحيان قد يكون هذا الشخص هو جار صاحب الرؤيا والله أعلم.

تفسير رؤية الثعبان الأصفر في المنام

رؤية الثعبان الأصفر في المنام وفقا لمفسري الأحلام تشير إلى تعرض الرائي للغدر والخيانة وعداوة مع شخص من أقرب الأقربين إليه وقد يكون هذا العدو من أفراد أسرته كالزوجة أو الزوج أو أحد الأولاد فهذه الرؤيا لا تشير إلى الخير لصاحبها ولكن على عكس ذلك والله أعلى وأعلم.

تفسير حلم الثعبان الأبيض في المنام

أما عن رؤية ثعبان وكان لونه أبيض فإن تلك الرؤيا تدل على أن أعداء الرائي قد أصيبوا ببعض من الضعف وقلة الحيلة والتعب فهي رؤيا طيبة لصاحبها وتشير إلى اقتراب انتصاره على أعدائه. وأن هؤلاء الأعداء ربما يكونون من الأصدقاء المقربين الذين لا يعرف حقيقتهم بعد.

تفسير حلم لدغة الثعبان

من رأى أن الثعبان يلدغه في يده اليمنى فتلك الرؤيا تشير إلى الحصول على الكثير من المال خلال الفترة القادمة وبركة تأتيه في ماله وعمله، أما لو كانت اللدغة في اليد اليسرى فهذا المنام يشير ارتكاب صاحب الرؤيا الكثير من الذنوب والمعاصي والأشياء الخاطئة. ومن رأى أن الثعبان يلدغه في رأسه فهذا المنام يشير إلى أن الرائي يعاني من الكثير من الضغوط في حياته وذلك بسبب قرارته المتسرعة والخاطئة.

تفسير حلم مطاردة الثعبان

يقول المفسر ابن سيرين إن من يرى في منامه أن هناك ثعبان أو أفعى تطارده ويلحقه في كل مكان يذهب إليه، فإن هذه الرؤيا تشير إلى وجود بعض الأعداء المتربصين به ويراقبون كل تصرف يقوم به يريدون طوال الوقت أن يدبروا له المكائد والأذى وان هؤلاء الأعداء يخالطونه ولكنه لا يشعر بذلك. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية