رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طلب إحاطة لعودة العمل بمستشفى كفر الدوار العام بشكل طبيعي

مجلس النواب
مجلس النواب
Advertisements

تقدمت سحر بشير معتوق، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، وذلك لإنهاء العمل بمستشفى كفر الدوار العام كـ"عزل لمرضى كورونا"، وعودتها للعمل بشكل طبيعي في استقبال الحالات المرضية لجموع المواطنين.

وأكدت النائبة، أن كفر الدوار أحد أكبر مراكز محافظة البحيرة من حيث المساحة وعدد السكان، إذ يتجاوز عدد القاطنين به أكثر من 2 مليون نسمة، يوجد بها مستشفى كفر الدوار العام، التي كانت تستقبل يوميًا الآلاف من المواطنين من أبناء المركز لتلقي العلاج والخدمة الطبية، فضلًا عن أنها تفتح أبوابها أمام حالات الحوادث والطوارئ، قبل أن يصدر قرار بتحويلها إلى مستشفى عزل لعلاج المصابين بفيروس كورونا، ومنذ ذلك توقف عن استقبال الحالات العامة.

وأشارت إلى أنها تثمن جهود الدولة وتقدرها بشأن التعامل مع جائحة "كورونا"، لكن على الجانب الآخر هناك معاناة حقيقية يعيشها الأهالي نتيجة توقف مستشفى كفر الدوار العام عن استقبال المرضى من الحالات العامة، وهو ما يكبد المرضى وذويهم معاناة كبيرة يدفعهم إلى قطع العشرات من الكيلومترات لتلقي الخدمة الطبية، مما يزيد من معاناتهم.

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن هناك مستشفى أخرى تصلح معها لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا وهي مستشفى حميات كفر الدوار.

وطالبت النائبة بضرورة سرعة عودة العمل بمستشفى كفر الدوار العام بشكل طبيعي وإنهاء عملها كـ مستشفى عزل رحمةً بالمرضى وذويهم، لاسيما أن الكثير منهم من كبار السن ومن أصحاب الأمراض المزمنة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية