رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

393 طالبا يؤدون امتحانات برنامج الصيدلة الإكلينيكية إلكترونيا بجامعة سوهاج | صور

الدكتور مصطفى عبد
الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج
Advertisements

تفقد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، اليوم، سير أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية بمستوياته الخمسة، التي تؤدي لأول مرة إلكترونيًا بمركز التعليم الإلكتروني، بالحرم الجامعي الجديد، يرافقه الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور مجدي القاضي القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور ممدوح فوزي منسق البرنامج.

وخلال الجولة اطمئن رئيس الجامعة على حسن سير العمل وانتظامه، ومدى ملائمة الاختبار لزمن الإجابة المحدد، مشددًا على ضرورة توفير الدعم الفني اللازم طوال الفترات الامتحانية، تحسبًا لحدوث أي أعطال فنية، وتواجد جميع المخولين لهم بالعمل في أماكنهم المحددة.

وأضاف عبدالخالق، أن الاختبارات الإلكترونية تعتمد على نظام متكامل يتيح لأعضاء هيئة التدريس إنشاء أنواع مختلفة من الاختبارات وتصحيح جميع أنواع الأسئلة، كما يتيح مراقبة الاختبارات وعرض تقارير تحليلية وإحصائية مفصلة عنها، مشيرًا إلى أن مركز الاختبارات الإلكترونية يعد أحد أدوات النظام الجديد للتعليم، ودعم لاستراتيجيات التعلم الحديثة، وتحقيق معايير جودة التعليم بوجه عام، وتسهيل الاختبارات الإلكترونية واستطلاعات الرأي.

ومن جانبه قال الدكتور مجدى القاضي، إن الاختبارات تتم لأول مرة إلكترونيًا دون تدخل من العنصر البشري، ويؤديها 393 طالبا يمثلون جميع المستويات الخمسة، موزعين على 5 قاعات رئيسية، خلال الفترة من 13 يناير الجاري وحتى 3 فبراير المقبل.

والجدير بالذكر أن مركز الاختبارات الإلكترونية تم افتتاحه في النصف الثاني من عام ٢٠٢١، مكون من طابق واحد، ويشتمل على ٥٥٦ جهاز حاسب آلي، موزعين على ٦ قاعات رئيسية، ومخصص لأداء الاختبارات الإلكترونية لجميع الكليات بالجامعة.

ومنحت جامعة سوهاج درجة الماجستير بتقدير امتياز في الآداب بقسم علم الاجتماع، للباحث محمد يوسف بخيت مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال أن موضوع الرسالة كان بعنوان "الممارسات الاجتماعية عبر المجتمع الافتراضي" دراسة ميدانية في إحدى قرى محافظة سوهاج.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هيئة الإشراف على الرسالة ضمت الدكتور صابر محمد عبد ربه الأستاذ المساعد المتفرغ بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب، والدكتورة شادية أحمد مصطفى الأستاذ المساعد المتفرغ بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب، كما ضمت لجنة المناقشة والحكم الدكتور محمد عبدالقادر الدماطي أستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية مناقشاََ ورئيسًا، والدكتورة وفاء محمد علي الأستاذ المساعد ورئيس قسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة سوهاج مناقشا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية