رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتدى شباب العالم.. وزيرة التخطيط: كورونا أثرت على معدلات الفقر والاقتصاد بشكل كبير.. قدمنا منحا للعمالة غير المنتظمة وزيادة المعاشات والأجور وتحسين جودة الحياة بالريف المصري

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
Advertisements

قالت الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط إن أجندة التنمية المستدامة بمصر 2030 تتفق على أممية قضية الفقر وسبل القضاء عليها.
وأضافت الوزيرة أن جائحة كورونا كان لها تأثير على معدلات الفقر، موضحة أن تداعيات جائحة كورونا أثرت على الاقتصاد بشكل كبير.
وأشارت إلى أن الدولة قدمت منحا للعمالة غير المنتظمة بالإضافة إلى زيادة المعاشات والأجور رغم جائحة كورونا.
وتابعت أن الإسراع بتحسين جودة الحياة بالريف المصري من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة مؤكدة أن الحفاظ على صحة المواطن توجه استراتيجي لدى القيادة السياسية.
جاء ذلك خلال جلسة تجارب تنموية في مواجهة الفقر بمنتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وافتتح الرئيس عبد الفتاح  السيسي النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، تحت شعار «العودة معًا»، حيث يستضيف المنتدى نخبة من الشباب من 196 دولة من قارات؛ أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، وتستمر فعاليات المنتدى حتى 13 يناير الجاري.
وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث توجهت أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء لمتابعة فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي يعقد خلال الفترة 10 - 13 يناير الجارى، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضى بسبب جائحة كورونا لفتح آفاق الحوار مجددًا بين شباب مصر والعالم، فضلا عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.
كما أصبح المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقي الحضارات من أجل الإنسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكد قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية