رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رضاعبد العال عن كيروش: أنا قولت هجاص

رضا عبد العال
رضا عبد العال
Advertisements

انتقد رضا عبد العال نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق  أداء منتخب مصر وكيروش المدير الفني للمنتخب أمام منتخب نيجيريا  .

وكتب رضا عبد العال  عبر صفحته فيس بوك عن كيروش" أنا قولت هجاص "

وكان رضا عبد العال دائم الانتقاد للمدير الفني للمنتخب منذ تولي المسئولية.

حقق البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، رقما سلبيا غائبا منذ 20 عاما في بطولة كأس أمم أفريقيا.

 

الخسارة من نيجيريا
وخسر منتخب مصر مباراته الافتتاحية ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، على يد نيجيريا بنتيجة 1-0، مساء اليوم الثلاثاء.
 

رقم سلبي 

ولم يخسر الفراعنة اللقاء الافتتاحي بكأس الأمم منذ 20 عاما وبالتحديد منذ الهزيمة أمام السنغال بنتيجة 1-0 في افتتاح مشوار المنتخب المصري بنسخة عام 2002.

نتائج المباريات الافتتاحية

وفاز منتخب مصر على زيمبابوي بنتيجة 2-1 في افتتاح مشوار نسخة 2004 التي ودعها الفراعنة من الدور الأول، ثم فاز منتخب الفراعنة على ليبيا بنتيجة 0/3 في افتتاح نسخة 2006 كما تغلبوا على الكاميرون في افتتاح نسخة 2008 بنتيجة 4-2.

وفي نسخة 2010 فاز منتخب مصر على نيجيريا بنتيجة 3-1 كما تعادل بدون أهداف مع مالي في افتتاح مشواره بنسخة 2017 ثم فاز على زيمبابوي بنتيجة 1-0 في افتتاح نسخة 2019.

 

وخسر منتخب مصر أمام نظيره منتخب نيجيريا، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد رومدي أدجيا في افتتاح مواجهات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًّا في الكاميرون.

 

سجل هدف الفوز لمنتخب نيجيريا لاعبه الخطير كيليتشي إيهيناتشو في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، بتسديدة قوية سكنت على يسار محمد الشناوي.

 

الشوط الأول
قدم منتخب مصر واحدة من أسوأ مبارياته، حيث شهد الشوط الأول أفضلية واستحواذ لصالح المنتخب النيجيري، في أغلب فترات هذا الشوط، وعلى الرغم من ندرة فرصة على مرمى منتخب مصر، إلا أنه نجح في استغلال تراجع المنتخب مصر ونجح لاعبه كيليتشي إيهيناتشو في تسجيل هدف التقدم من تسديدة قوية على يسار محمد الشناوي فى الدقيقة 30 معلنا تقدم النسور بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني 
بدأ منتخب مصر الشوط الثاني بتغيير ثان بدخول أيمن أشرف بدلًا من أحمد فتوح الذي شكا من بعض الآلام بين شوطى المباراة، ليقرر كيروش استبداله.

وأنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف ثان مؤكد في الدقيقة 47 بعد رأسية من مهاجم منتخب نيجيريا تصدى لها الشناوي لتصطدم بيده وترتطم بالعارضة ولم تتخطَّ خط المرمى.


واستمرت السيطرة والإستحواذ للمنتخب النيجيري في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، وتلاعب بالمنتخب المصري، وهدد مرمى محمد الشناوي بأكثر من كرة خطرة.


حاول منتخب مصر الدخول في أجواء المباراة من خلال تغييرات هجومية هجومية أجراها كيروش بدخول أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي، وتحسن الأداء الهجومي المصري نسبيا لكن دون خطورة حقيقية على المرمى النيجيري.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية