رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ناجي جدو: خسارة المنتخب يتحملها كيروش وحده

محمد ناجي جدو
محمد ناجي جدو
Advertisements

قال محمد ناجي جدو، مهاجم منتخب مصر السابق، إن مباراة المنتخب أمام نيجيريا للنسيان، والخسارة يتحملها كيروش وحده.

 


وأضاف في تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر: "في انتظار عودة قوية لمنتخبنا أمام السودان وغينيا !!.

 

 

وخسر منتخب مصر أمام نظيره منتخب نيجيريا، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على إستاد رومدي أدجيا في افتتاح مواجهات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًّا في الكاميرون.

 

وسجل هدف الفوز لمنتخب نيجيريا لاعبه الخطير كيليتشي إيهيناتشو في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، بتسديدة قوية سكنت على يسار محمد الشناوي.

الشوط الأول

قدم منتخب مصر واحدة من أسوأ مبارياته، حيث شهد الشوط الأول أفضلية واستحواذ لصالح المنتخب النيجيري، في أغلب فترات هذا الشوط، وعلى الرغم من ندرة فرصة على مرمى منتخب مصر، إلا أنه نجح في استغلال تراجع المنتخب مصر ونجح لاعبه كيليتشي إيهيناتشو في تسجيل هدف التقدم من تسديدة قوية على يسار محمد الشناوي فى الدقيقة 30 معلنا تقدم النسور بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني 

بدأ منتخب مصر الشوط الثاني بتغيير ثان بدخول أيمن أشرف بدلًا من أحمد فتوح الذي شكا من بعض الآلام بين شوطى المباراة، ليقرر كيروش استبداله.

 

وأنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف ثان مؤكد في الدقيقة 47 بعد رأسية من مهاجم منتخب نيجيريا تصدى لها الشناوي لتصطدم بيده وترتطم بالعارضة ولم تتخطَّ خط المرمى.

 

مباراة مصر ونيجيريا


واستمرت السيطرة والإستحواذ للمنتخب النيجيري في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، وتلاعب بالمنتخب المصري، وهدد مرمى محمد الشناوي بأكثر من كرة خطرة.


حاول منتخب مصر الدخول في أجواء المباراة من خلال تغييرات هجومية هجومية أجراها كيروش بدخول أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي، وتحسن الأداء الهجومي المصري نسبيا لكن دون خطورة حقيقية على المرمى النيجيري.

 

في المقابل استمر خطورة هجمات المنتخب النيجيري، وشكلت عبئًا ثقيلًا على دفاع منتخب مصر، ولم ينفذ منتخب مصر جملة هجومية واحدة على مدى الـ 90 دقيقة، وقدم أداءً عشوائيًّا طوال المباراة فيما تأثر أداء محمد صلاح واختفى تمامًا بسبب الرقابة اللصيقة وغياب المساندة من زملائه في المنتخب الوطني.

 

تشكيل منتخب مصر


وكان الجهاز الفني لـ منتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، لعب بتشكيل ضم كلًّا من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: أكرم توفيق – وأحمد حجازي – ومحمود الونش – أحمد فتوح.
الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – محمود تريزيجيه.
الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش.

 

تشكيل منتخب نيجيريا


وبدأ منتخب نيجيريا المباراة أمام منتخب مصر بتشكيل مكون من:

مادوكا أوكويي، زايدو، آينا، إيكونج، أوميرو، نديدي، أريبو، سيمون، إيهياناتشو، تشوكويزي، تايو أوانيي.

ترتيب مصر ونيجيريا

بتلك النتيجة يتصدر منتخب نيجيريا المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يتذيل الفراعنة الترتيب في انتظار مباراة السودان وغينيا بيساو التي تنطلق بعد قليل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية