رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رد فعل محمد صلاح بعد انتهاء الشوط الأول بتقدم نيجيريا بهدف|فيديو

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

سيطرت حالة من الحزن على ملامح محمد صلاح قائد منتخب مصر خلال مغادرته منفردًا من ملعب استاد رومدي أدجيا بعد انتهاء الشوط الأول بسبب تقدم فريق نيجيريا بهدف لاعبه كيليتشي إيهيناتشو وذلك ضمن مواجهات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا بالكاميرون.

فيما حرصت الجماهير المصرية على تشجيع لاعبي المنتخب وقال أحدهم لمحمد صلاح خلال خروجه: "يا رجالة..يا رجالة..العبوا انتم يا رجالة وملكوش دعوة كيروش".
 

الشوط الأول

شهد الشوط الأول أفضلية واستحواذًا لصالح المنتخب النيجيري، في أغلب فترات هذا الشوط، وعلى الرغم من ندرة فرصه على مرمى منتخب مصر، إلا أنه نجح في استغلال تراجع المنتخب مصر ونجح لاعبه كيليتشي إيهيناتشو في تسجيل هدف التقدم من تسديدة قوية على يسار محمد الشناوي فى الدقيقة 30 معلنا تقدم النسور بهدف دون مقابل.

 

الشوط الثاني

بدأ منتخب مصر الشوط الأول بتغيير ثان بدخول أيمن أشرف بدلا من أحمد فتوح الذي شكا من بعض الآلام بين شوطى المباراة، ليقرر كيروش استبداله. 

 

وأنقذ محمد الشناوي مرماه من هدف ثان مؤكد في الدقيقة 47 بعد رأسية من مهاجم منتخب نيجيريا تصدى لها الشناوي لتصطدم بيده وترتطم بالعارضة ولم تتخطَّ خط المرمى.

 

واستمرت السيطرة والاستحواذ للمنتخب النيجيري في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، وتلاعب بالمنتخب المصري، وهدد مرمى محمد الشناوي بأكثر من كرة خطرة.

 

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، أعلن تشكيلة الفريق لمواجهة منتخب، في افتتاح مواجهات المجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا.

 

حاول منتخب مصر الدخول في أجواء المباراة من خلال تغييرات هجومية هجومية أجراها كيروش بدخول أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي بدلًا من تريزيجيه وعمر مرموش، وتحسن الأداء الهجومي المصري نسبيًّا لكن دون خطورة حقيقية على المرمى النيجيري.

 

وفي المقابل استمر خطورة هجمات المنتخب النيجيري، وشكلت عبئا ثقيلا على دفاع منتخب مصر.

 

تشكيل منتخب مصر

وبدأ منتخب مصر مباراته أمام نظيره النيجيري بتشكيل مكون من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: أكرم توفيق – وأحمد حجازي – ومحمود الونش – أحمد فتوح.
الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – محمود تريزيجيه.
الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش.

 تشكيل منتخب نيجيريا
وبدأ منتخب نيجيريا المباراة أمام منتخب مصر بتشكيل مكون من:

مادوكا أوكويي، زايدو، آينا، إيكونج، أوميرو، نديدي، أريبو، سيمون، إيهياناتشو، تشوكويزي، تايو أوانيي.

 

استعدادات منتخب مصر
استعد منتخب مصر لبطولة الأمم الأفريقية من خلال الدخول في معسكر تدريبي، قبل أسبوع على انطلاق البطولة، سبقه بالمشاركة في بطولة كأس العرب التي أقيمت مؤخرًا في قطر، وحصل فيها على المركز الرابع.


جدول مباريات منتخب مصر
ويستهل منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بمواجهة نظيره منتخب نيجيريا اليوم الثلاثاء، حيث أسفرت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا، عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات: "نيجيريا، والسودان، وغينيا بيساو".

نيجيريا X مصر - ملعب "رودمي أدجيا".. 11 يناير - الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

غينيا بيساو X مصر - ملعب "رومدي أدجيا".. 15 يناير - الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

مصر X السودان - ملعب "أحمد أهيدجو".. 19 يناير - الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية