رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع اسم ممدوح حمزة من قوائم الإرهاب

المهندس ممدوح حمزة
المهندس ممدوح حمزة
Advertisements

نشرت الجريدة الرسمية في العدد 9 تابع (ج) بتاريخ 11 يناير 2022 قرار النيابة العامة رقم 2 لسنة 2022 والذي ينص على رفع إداج إرهابيين.

ونص قرار الجريدة الرسمية في المادة الأولى على  إنهاء إثر قرار الإدراج رقم 1 لسنة 2020 أحكام إدراج إرهابيين بحق المدعو ممدوح مصطفى حمزة، والمنشور بالوقائع المصرية بالعدد رقم 243 تابع بتاريخ 28 أكتوبر 2020، وفي نص المادة الثانية على نشره بالوقائع المصرية وتنفيذ آثاره اعتبارا من تاريخ نشره.


يذكر أن جريدة الوقائع المصرية نشرت في عددها رقم 243 (تابع)، الصادر في 28 أكتوبر 2020، قرار محكمة جنايات القاهرة الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمقر معهد أمناء الشرطة بطرة، في القضية رقم 48 لسنة 2020، أ. د. ط جنايات قصر النيل والمقيدة برقم 11 لسنة 2020 كلي وسط القاهرة.


ويقضي الحكم بمعاقبة المتهم ممدوح مصطفى حمزة بالحبس لمدة 6 أشهر مع الشغل عما أسند إليه، ومصادرة الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الجريمة وألزمته بالمصاريف الجنائية. وإدراجه في القوائم المنصوص عليها في القانون 8 لسنة 2015.


وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة بالحبس ٦ شهور للمتهم المهندس الاستشاري ممدوح مصطفى عبد الفتاح حمزة "هارب" في اتهامه بنشر أخبار كاذبة وإدراج اسمه على قوائم الإرهاب.


يذكر أن بالجلسة الماضية حضرت شقيقة المتهم أمام المحكمة، وقدمت شهادة طبية تفيد إصابة المتهم بفيروس كورونا.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة عدة اتهامات لممدوح حمزة في هذه القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا ومن هذه الاتهامات حرض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصي "تويتر" وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية