رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القضاء على التكدس المروري بمنطقة شرق الفيوم

شارع الحادقة لأول
شارع الحادقة لأول مرة بدون باعة جائلين

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم بالتعاون مع قسم شرطة المرافق بالمحافظة، من نقل الباعة الجائلين من شارع الحادقة بمدينة الفيوم، للقضاء علي التكدس المروري بالشارع، خاصة يومي الثلاثاء والجمعة وهما يومي السوق بالمحافظة، وتم نقلهم الي الشوارع الجانبية في نهاية الشارع.

شكاوي التكدس المروري

وكان الأهالي بشارع الحادثة تقدموا بعشرات الشكاوي الي الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، يستغيثون من الزحام والتكدس المروري بسبب الباعة الجائلين خاصة يومي الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع بسبب السوق الأسبوعي للمحافظة، فأصدر محافظ الفيوم تعليمات الي قسم شرطة المرافق للقضاء علي ظاهرة  الباعة الجائلين وإعادة السيولة المرورية لمنطقة شرق الفيوم.

 حملات الازالة

قاد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، حملة مكبرة لرفع الإشغالات في عدد من الشوارع بمدينة الفيوم لليوم الثالث على التوالي، بحضور المهندس أيمن عزت سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد،  أحمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم، والعميد حاتم عبد الرؤوف مدير إدارة شرطة المرافق، ومسئولي المرور.

 أوضح الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، المتحدث الرسمي للمحافظة، أن الحملة شملت عددًا من الشوارع بحي شرق مدينة الفيوم، ضمت شوارع أحمد حلمى مرزوق، والتأمين الصحي، والنبوى المهندس بداية من مستشفى الصدر وصولًا لمنطقة العبودي، ومحيط موقف دمو، حيث وجه المحافظ بنقل الباعة الجائلين من منطقة موقف دمو إلى المنطقة التى تم إعدادها بالفضاء المجاور لبحر دار الرماد بالقرب من المنطقة نفسها، فضلا عن رفع التعديات عى المجرى المائى للبحر بالمنطقة.

تنفيذ الازالة

وأضاف معاون المحافظ، أنه تم خلال الحملة رفع وإزالة  20 كشكًا وإشغالًا مخالفًا، ورفع عدد من التند والحواجز التى تعيق حركة السير، مؤكدًا على توفير أماكن بديلة لأصحاب الأكشاك بعد دراسة حالتهم واستيفاء الإجراءات الخاصة بالترخيص، مع تحديد الأماكن الملائمة من خلال مسئولي مجلس مدينة الفيوم.

وشدد محافظ الفيوم، على الجهات التنفيذية بتكثيف الحملات بأوقات مختلفة على مدار اليوم، حفاظًا على الشكل الحضاري اللائق للمحافظة، مشيرًا إلى أن سلسة الحملات التى إنطلقت منذ أول أمس مستمرة، حتى تشمل جميع الشوارع والميادين بمختلف أحياء مدينة الفيوم، وستتوالى تباعًا بجميع مراكز المحافظة، لتحقيق الانضباط وتحقيق السيولة المرورية بالشوارع والميادين.

Advertisements
الجريدة الرسمية