رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سفير مصر بالكاميرون يكشف آخر تطورات حضور الجماهير لمباراة الفراعنة ونيجيريا

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

قال مدحت المليجي سفير مصر بالكاميرون، إن المنتخب الوطني يستعد بقوة لمواجهة منتخب نيجيريا ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتى تقام فى الكاميرون خلال الفترة الحالية.

 

وأضاف في تصريحات عبر برنامج أوضة اللبس مع شادي محمد المذاع على قناة النهار:" منتخب مصر لديه رغبة قوية من أجل الفوز أمام منتخب نيجيريا من أجل الصعود للدور القادم، وشاهدت أمس التدريب وأري أن هناك رغبة قوية فى الفوز أمام منتخب نيجيريا والتركيز قوي للغاية".

 

وتابع: "تواصلت مع المسؤولين بعد معرفة أن هناك طائرة تقل مشجعين من أجل مساندة المنتخب الوطني أمام الكاميرون وكل شئ على ما يرام".

 

وعلى صعيد آخر حرص الجهاز الفني ولاعبو منتخب مصر على تفقد ملعب رومدي أدجيا، بمدينة جاروا الكاميرونية، والذي يستضيف مباراة منتخبنا الوطني اليوم الثلاثاء أمام نظيره النيجيري، في مستهل مشوار الفريقين بدور المجموعات ببطولة أمم أفريقيا، التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

 

معاينة ملعب مباراة مصر ونيجيريا، جاءت حسب لائحة تنظيم البطولة، حيث فضل الجهاز الفني لـ منتخب مصر، أن تكون الزيارة تحت الأضواء الكاشفة حيث تقام المباراة.

 

منتخب مصر يختتم استعداداته

وأدى منتخب مصر الوطني أمس تدريبه الأخير استعدادًا للقاء نيجيريا في الخامسة مساء غد بتوقيت الكاميرون (السادسة في القاهرة) ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول لنهائيات الأمم الأفريقية.

 

أقيم المران على ملعب سيناج المخصص للتدريبات، وشارك فيه جميع اللاعبين الـ 26 الذين تضمنتهم البعثة، حيث شهد المران الجماعي مشاركة عمرو السولية لأول مرة.


تشكيل مصر المتوقع

واستقر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـمنتخب مصر، على التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها مواجهة المنتخب النيجيري، على النحو التالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي
الدفاع: أكرم توفيق – وأحمد حجازي – ومحمود الونش – أحمد فتوح
الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – عبدالله السعيد
الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش (محمود تريزيجيه)


مباراة مصر ونيجيريا

ويواجه منتخب مصر نظيره النيجيري في السادسة من مساء اليوم الثلاثاء 11 يناير الجاري، على ملعب رومدي أدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة.

 

وتعد كأس أمم أفريقيا التي إنطلقت  الأحد، هي النسخة 33 من البطولة القارية العريقة التي انطلقت عام 1957 وفاز بها منتخب مصر في نسختها الأولى، وأقيمت منها 32 نسخة سابقة كانت آخرها في مصر 2019 وتُوج بها منتخب الجزائر، حيث فاز 14 منتخبًا بـ32 نسخة من الكان.

كما تشهد النسخة 33 من أمم أفريقيا حدثًا فريدًا يحدث لأول مرة وهو مشاركة 7 منتخبات عربية هي مصر والجزائر وتونس والمغرب والسودان وجزر القمر وموريتانيا.

 

وتأتي النسخة 33 لتكون ثاني نسخة من أمم أفريقيا بعد نسخة 2019 في مصر والتي تشهد مشاركة 24 منتخبًا، بعد أن كانت قبل 2019 تقام بمشاركة 16 منتخبًا فقط.

مجموعات أمم أفريقيا

المجموعة الأولى: الكاميرون، بوركينا فاسو، إثيوبيا، الرأس الأخضر.
المجموعة الثانية: السنغال، غينيا، زيمبابوي، مالاوي.
المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، الجابون، جزر القمر.
المجموعة الرابعة: مصر، نيجيريا، غينيا بيساو، السودان.
المجموعة الخامسة: الجزائر، كوت ديفوار، سيراليون، غينيا الاستوائية.
المجموعة السادسة: تونس، مالي، موريتانيا، جامبيا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية