رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد الاعتداء على 3 صحفيين.. صامويل إيتو يعتذر لبعثة الجزائر في الكاميرون

صامويل إيتو
صامويل إيتو
Advertisements

حرص صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، على زيارة بعثة منتخب الجزائر المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية برئاسة شرف الدين عمار رئيس الاتحاد، للاعتذار عن حادثة الاعتداء على ثلاثة صحفيين جزائريين بالكاميرون.

 

سرقة 3 صحفيين جزائريين

وجاء اعتذار إيتو لرئيس “الفاف”، بعد تعرض ثلاثة صحفيين جزائريين أمس الأحد للاعتداء بالأسلحة البيضاء، وسرقة أغراضهم، وهو الأمر الذي دفع السلطات الأمنية الكاميرونية لفتح تحقيق حول الحادث.

 

وعبّر إيتو لرئيس الاتحاد الجزائري شرف الدين عمارة، عن امتنانه الكبير للدعم الجزائري اللامحدود من أجل تنظيم البطولة في الكاميرون، كما أشاد بالعلاقة الجيدة التي تجمع الاتحادين الكاميروني والجزائري، معربا عن تطلعاته من أجل تعاون أكبر مستقبلا.

 

رد الاتحاد الأفريقي

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” أدان الاعتداء على ثلاث صحفيين جزائريين مساء الأحد في الكاميرون، ودعا لفتح تحقيق في الحادثة.

وقالت الكاف في بيان عقب الاعتداء بالأسلحة البيضاء ليلة الأحد على ثلاث صحفيين جزائرين، أنه يدين بشدة هذا الاعتداء الخطير على الصحفيين وتعلن تضامنها المطلق معهم.

ودعا الاتحاد الكاميرونيين إلى إدانة العنف وإنجاح الحدث الرياضي الهام الذي تحتضنه بلادهم، كما دعا المنظمين إلى تأمينه وحماية المشجعين والزوار والطواقم الصحفية.

كما ندد الإتحاد الجزائري بالحادثة، في بيان نص على: "الصحفيون إسماعيل محمد أمقران، ومهدي ضحاك، ومحمد عيساني، المتواجدون بدوالا لتغطية فعاليات كأس الأمم.. تعرضوا للاعتداء بمحيط الفندق الذي يقيمون به، ما خلف إصابات جسدية طفيفة، مع سلبهم بعض الأغراض الشخصية، من بينها هواتفهم النقالة، وجواز سفر“.

وأضاف الإتحاد الجزائري لكرة القدم: “الاتحاد الجزائري تواصل مع مدير الأمن المعين للبعثة الجزائرية، وهذا الأخير اتصل بمسؤولي الأمن على مستوى مدينة دوالا، ما سرع من تنقلهم إلى الفندق للاستعلام عن وضعية الصحفيين الجزائريين، وفتح تحقيق حول الحادثة“.

 

موعد مباراة الجزائر وسيراليون

ويبدأ منتخب الجزائر مشواره في البطولة غدا الثلاثاء، بمواجهة سيراليون في المباراة التي تقام في الثالثة عصرا بتوقيت مصر، على ملعب جابوما، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة ببطولة أمم أفريقيا.

 

القنوات الناقلة

وتبث مباراة الجزائر وسيراليون على قناتي beIN Sports HD 1 Max وbeIN Sports HD 2 Max، بتعليق الجزائري حفيظ دراجي.

 

ويعد منتخب الجزائر أحد أقوى المرشحين للفوز باللقب، كونه حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة أمم أفريقيا التي أقيمت في مصر بالعام 2019، كما توج محاربو الصحراء بكأس العرب 2021 التي أقيمت في قطر.

وتترقب الجماهير العربية والأفريقية المواجهة القوية التي تجمع منتخبي الجزائر وكوت ديفوار، كون الفريقين من أقوى منتخبات البطولة.

 

مجموعة الجزائر

ويلعب منتخب الجزائر في المجموعة الخامسة ببطولة الأمم الأفريقية بجانب سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

ويرغب منتخب الجزائر في الحصول على اللقب القاري الثالث، بعد التتويج سابقا بنسختي عامي 1990 و2019.

 

قائمة منتخب الجزائر 

أعلن جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، عن قائمة المحاربين في كأس أمم إفريقيا والتي ضمت 28 لاعبا، عودة ياسين براهيمي، لاعب الريان القطري، وثنائي الترجي التونسي، إلياس شتى ومحمد الأمين توجاي.

كما شهدت القائمة، توجيه الدعوة للاعب سفيان بن دبكة، متوسط ميدان نادي الفتح السعودي، بعد تألقه رفقة منتخب المحليين خلال بطولة كأس العرب.

وجاءت قائمة الجزائر لأمم إفريقيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي، مصطفى زغبة، ألكسندر أوكيدجة.

الدفاع: عيسى ماندي، عبد القادر بدران، مهدي تاهرات، جمال بن العمري، محمد أمين توجاي، يوسف عطال، حسين بن عيادة، رضا حلايمية، رامي بن سبعيني، إلياس شتي.

الوسط: راميز زروقي، هاريس بلقبلة، سفيان بن دبكة، آدم زرقان، سفيان فيجولي، إسماعيل بن ناصر.

الهجوم: رياض محرز، آدم وناس، يوسف بلايلي، سعيد بن رحمة، فريد بولاية، ياسين براهيمي، إسلام سليماني، بغداد بونجاح، محمد الأمين عمورة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية