رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السيسي: مصر من الدول الأقل في إصابات كورونا بشهادة منظمة الصحة العالمية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تعتبر من الدول الأقل فى إصابة بفيروس كورونا وذلك بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن جائحة فيروس كورونا شكلت تحديات سياسية واقتصادية مركبة على مستوى العالم.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر أطلقت استراتيجية لتوفير الإجراءات الاحترازية المطلوبة ضد جائحة كورونا لتجنب الإغلاق الكامل، مشيرا إلى أن معدلات الفقر زادت في العالم كله نتيجة تداعيات كورونا.

وأضاف السيسي أن الدولة اطلقت العديد من المبادرات الصحية بشأن فيروس سي والأمراض غير السارية.

 

وشهد اليوم الاثنين الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم بنسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ.

وتأتي الجلسة بعنوان “إنذار للإنسانية وأمل جديد”.

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، حيث أعلن الرئيس إنطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، قائلًا: "باسم الله نبدأ ومن أجل مستقبل نعمل".

وفى مستهل الكلمة، رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشباب العالم في النسخة الرابعة من منتدى شباب العام، تلك المنصة التي باتت منصة حوار وتواصل بين الشباب و أداة لتبادل الرؤى بين كل شباب العالم؛ وخاصةً في تلك اللحظة الفارقة من التاريخ الإنساني، والتي تحتّم علينا أن ندرك أهمية الحوار وإدارة الاختلاف فيما بيننا.

وأضاف الرئيس، قائلًا: إن "حكمة الخالق أن نكون مختلفين، دون تمييز في هذا الاختلاف"، مؤكدًا ضرورة تشكيل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق في هذا الكون أن نكون مختلفين دون تمييز في هذا الاختلاف.

وأوضح أنه لا سبيل للإنسانية لتجاوز تحديات بقائها وأزماتها الراهنة سوى إخلاص النوايا وإنهاء الصراعات وإدارة الاختلاف والعمل المشترك من أجل الإنسانية والسلام.

واختتم الرئيس الكلمة مُعلنًا إطلاق النسخة الرابعة للمنتدى، قائلًا: "يشرفني بحضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، على الخير اجتمعنا، وباسم الله نبدأ، ومن أجل المستقبل نعمل".

عن منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.

واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية