رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إحباط محاولة تهريب 283 سيجارة إلكترونية بمطار شرم الشيخ

المضبوطات بحوزة رجال
المضبوطات بحوزة رجال الجمارك
Advertisements

تمكن رجال جمارك مطار شرم الشيخ الدولي برئاسة  أيمن شملول مدير إدارة تفتيش الركاب من إحباط محاولة تهريب كمية من السجائر الإلكترونية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

سجائر إلكترونية

وأفاد مصدر جمركي، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة إير كايرو القادمة من أرمينيا اشتبه أحمد أبوزيد مأمور اللجنة الجمركية فى راكب أرميني الجنسية يحمل شنطة كبيرة وشنطة هاند باج، نظرا لكثرة التردد وقصر مدة السفر، وتم تمرير أمتعته الشخصية على جهاز الفحص بأشعة X-RAY فلم يتلاحظ وجود أشياء غريبة داخل الحقائب.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وتم تكليف خالد عبد النعيم بتفتيش الأمتعة الشخصية للراكب بحضور أسامة عبدالظاهر مدير إدارة الأمن الجمركي فتبين وجود 238 سيجارة إلكترونية مخبأة داخل الجاكت الذي يرتديه وشنطتين صغيرتي الحجم يحملهما على الكتف أسفل الجاكت.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وتقدر قيمة التعويض الجمركى المستحق حوالى 180 ألف جنيه، وقام بتحريز المضبوطات لجنة مكونة من محمد رمضان وأحمد مهران ومحمد صلاح.

المضبوطات بحوزة رجال الجمارك

وقرر أيمن شملول مدير إدارة الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركي رقم 1 لسنة 2022 بعد العرض علي يوسف وصفى مستشار رئيس مصلحة الجمارك.
يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك  بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

وشدد المحاسب مجدى اسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى على استمرار وتكثيف كافة الاجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار متحور فيروس كورونا الجديد الذى أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية "أوميكرون" وذلك من خلال عمليات التطهير المستمر لجميع صالات السفر والوصول وأماكن الانتظار والاستراحات والصالونات وبوابات الصعود الى الطائرة والسلالم المتحركة والمصاعد ومكاتب ووسائل نقل العاملين والتأكيد على التزام الركاب والعاملين بإرتداء الماسكات الطبية مع استمرار التباعد الاجتماعي وتوفير المطهرات اللازمة بجميع الصالات والأماكن التى يتم ارتيادها مع اتباع التعليمات الصادرة من منظمة الصحة العالمية بخصوص التعامل مع القادمين لمصر عبر مطار القاهرة من الدول التى ظهر بها أوميكرون مع المتابعة المستمرة لكل ما يصدر من وزارة الصحة من  منشورات خاصة بهذا الشأن.

يذكر أن مطار القاهرة الدولى قد حصل على شهادة الاعتماد الصحى AHA  للسفر الآمن من المجلس العالمى للمطارات ACI.

جدير بالذكر أنه تم التنسيق بين شركة ميناء القاهرة الجوى والحجر الصحى بالمطار لتوفير الجرعات اللازمة من التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين وأسرهم وشركات الطيران وجميع الجهات العاملة ومرتادي المطار مع التشديد على أخذ الجرعتين والتأكيد على استمرارية توفير اللقاحات يأتى ذلك فى ضوء القرارات الصادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية