رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خليلوزيتش: منتخب غانا قوي.. والمغرب لن يتأثر بالغيابات

وحيد خليلوزيتش مدرب
وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب
Advertisements

أكد البوسني وحيد خليلوزيش، مدرب منتخب المغرب، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، قبل مواجهة غانا غدا الإثنين، في مستهل مشوار المنتخبين بكأس أمم أفريقيا، أن فريقه يعاني من غيابات مهمة على مستوى الهجوم، وأن لديه البدائل من أجل تعويض هذه الغيابات.

 

تصريحات خليلوزيتش

وأشار خليلوزيتش مدرب الأسود، إلى أن هذه الغيابات لها علاقة بالوضع الصحي والأزمة التي يعرفها العالم من تفشي وباء كورونا، مؤكدا أن البدلاء سيكونوا على قدر المسئولية.

ويمثل أيوب الكعبي وريان مايي وأيمن برقوق، عناصر بارزة وقوية في صفوف المنتخب المغربي، إذ سجل هذا الثلاثي للأسود 10 أهداف من أصل 20 في مرحلة المجموعات من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، وسيغيبون عن مواجهة غانا.

وأضاف خليلوزيتش "أعتقد أن هناك عناصر أساسية اصيبت بالفيروس وأخرى تعافت وعلينا أن نتكيف مع هذا الوضع لأنه يسري على الجميع".

وتطرق للحديث عن المنافس الغاني، قائلا "هو منتخب قوي يملك خبرات وتاريخا كبيرا في أمم إفريقيا".

وأشاد مدرب الأسود بمستوى العشب في ملعب المباراة، قائلا "إنه على مستوى جيد ويلبي احتياجات كل المنتخبات التي أتت لتقدم كرة قدم جميلة".

وختم خليلوزيتش "لم نلعب أي مباراة ودية وعدد من اللاعبين وصلوا إلى المعسكر متأخرين ولم يتدربوا معنا كثيرا، لن نختلق أي أعذار مهما كانت قوتها، لكن هناك وقائع ملموسة، رغم ذلك علينا أن نستهل المشوار بشكل مثالي أمام غانا".

 

حكم المغرب وغانا

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اختيار الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، لإدارة مباراة منتخب المغرب وغانا، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة ببطولة أمم افريقيا التي تنطلق فعالياتها فى الكاميرون اليوم الأحد، وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل.

ويقع منتخب المغرب ضمن فرق المجموعة الثالثة ببطولة أمم أفريقيا، رفقة منتخبات غانا وجزر القمر والجابون.  

 

 

أرقام منتخب غانا
- يتشارك منتخب مصر مع منتخب غانا في الرقم القياسي لعدد مرات الوصول إلى المباراة النهائية في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، برصيد 9 مباريات لكل منهما.

- منتخب غانا هو أكثر المنتخب حلولا في المركز الثاني ببطولة كأس الأمم الإفريقية، برصيد 5 مرات، يليه منتخب نيجيريا برصيد 4 مرات.

-3 منتخبات فقط أحرزت اللقب في مشاركتها الأولى بالبطولة، هي مصر (1957) وغانا (1963) وجنوب أفريقيا (1996).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية