رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أوصتنا بقراءة سورة ياسين.. تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة المستشارة تهاني الجبالي | فيديو

المستشارة تهانى الجبالي
المستشارة تهانى الجبالي
Advertisements

رصدت كاميرا فيتو خلال بث مباشر لها لقاء مع أسرة المستشارة تهاني الجبالي خلال لحظات دفن جثمانها بمقابر عوارة بمدينة طنطا حيث مسقط رأسها.

أكدت أماني الجبالي زوجة شقيق الراحلة أنها فقدت أختا لها كانت السند لكل عائلة الجبالي في كافة المواقف ولا انسي مواقفها مع زوجي الراحل في مرضه حتى وفاته وكانت دائما تهتم بأولادي هشام وحمدي الجبالي في كل مراحل الحياة.

وتابعت: كانت بمثابة عمود الخيمة لنا وكانت محبة لمصر وبلدها ولم تتخلى عن آرائها أبدا وتصدت بكل قوة لخفافيش الظلام وأوصتنا جميعا بقراءة سورة ياسين في أيامها الأخيرة. 

وأضاف أحمد نور الصديق المقرب للعائله أنها كانت بمثابة الأم لنا جميعا وكان لدينا أمل كبير في شفاؤها من كورونا إلا أن أمر الله نفذ وربنا يرحمها ويصبرنا في مصابنا الأليم الله يرحمها.

وشيع  آلاف المواطنين جثمان المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا الأسبق، من مسقط رأسها في طنطا بالغربية.

وكانت المستشارة تهاني الجبالي، توفيت صباح اليوم الأحد بعد تدهور حالتها الصحية إثر إصابتها بفيروس كورونا منذ أيام وتم نقلها لمستشفى العجوزة.

وأعلن معتز سامي زوج ابنة شقيقها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الوفاة قائلا: "توفيت إلى رحمة الله تعالى المستشارة تهاني الجبالي، عمة زوجتي.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

فيروس كورونا

وولدت المستشارة تهاني محمد الجبالي في 20 نوفمبر 1950، وهي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المصرية السابق، وأول امرأة مصرية تتولى مهنة القضاء في الحقبة المعاصرة، وما زالت المرأة المصرية التي احتلت المنصب القضائي الأعلى فى تاريخ مصر.

بعد تخرجها، عملت بالمحاماة لمدة 30 عاما وكانت محامية لدى محكمة النقض والمحاكم العليا حتى قرار تعينها كقاضية، وتم انتخابها كأول عضوه في المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب لتصبح بذلك أول سيدة مصرية وعربية تنتخب فى هذا المستوى بالاتحاد منذ تأسيسه في عام 1944 م.

وبعدها تولت لجنة المرأة في الاتحاد نفسه لتمثل المرأة العربية وأيضا رئاسة لجنة (مناهضة العنصرية والصهيونية) بالاتحاد، بالإضافة إلى عملها كمحاضرة أساسية في مركز التدريب وتكنولوجيا المعلومات التابع لاتحاد المحامين العرب، وأيضا عضوا بمجلس أمناء المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية