رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سفير مصر بالكاميرون: المنتخب بخير ولا أزمات فى الإقامة

تشديدات أمنية أمام
تشديدات أمنية أمام فندق منتخب مصر
Advertisements

قال مدحت المليجي سفير مصر بالكاميرون إن المنتخب الوطني وصل بسلاسة إلى فندق الإقامة بعد الوصول إلى الكاميرون للمشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها فى الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

وقال مدحت المليجي فى تصريحات لبرنامج أوضة اللبس المذاع على قناة النهار مع شادي محمد: "جميع اللاعبين بخير ومعنى ذلك أن ليس هناك أى حالات إيجابية فى منتخب مصر الجميع انتظم فى المعسكر، لذلك أؤكد أن المنتخب بخير".

وأضاف: منتخب مصر وصل بسلاسة إلى فندق الإقامة تحديدًا فى ربع ساعة بعد الوصول إلى الكاميرون.

وكان منتخب مصر وصل اليوم إلى الكاميرون من أجل المشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية والمقرر إقامتها في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

وعلى صعيد متصل قامت قوات الشرطة الكاميرونية بتشديد الحراسة حول مقر إقامة بعثة منتخب مصر، بمدينة جاروا الكاميرونية، التي تستضيف أول مباراتين للفراعنة في بطولة أمم أفريقيا، أمام منتخبي نيجيريا وغينيا بيساو يوم 11 و15 يناير الجاري ضمن مواجهات المجموعة الرابعة.

وجاءت هذه الخطوة من جانب الشرطة الكاميرونية، بعدما رصدت زيادة كبيرة وغير متوقعة في أعداد الجماهير المتواجدة فى محيط مقر إقامة البعثة المصرية، حيث تتواجد جماهير غفيرة ترغب في رؤية النجم المصري العالمي محمد صلاح، الذي يحظى بشعبية كبيرة في كل دول القارة السمراء.

تزايد أعداد الجماهير حول فندق إقامة منتخب مصر، دفع مسؤولي البعثة إلى الاتصال مع سفير مصر وأبلغوه قلقهم من أي تجمهر من قبل هذه الجماهير الراغبة في رؤية محمد صلاح والتقاط الصور التذكارية معه، وطلبت تأمين مقر البعثة بشكل كافي لحماية اللاعبين وهو ما استجاب له الأمن الكاميروني.

مسحة كورونا


يجري المنتخب الوطني مسحة المشاركة في بطولة الأمم الأفريقية غدًا حسب البرنامج الموضوع من قبل اللجنة المنظمة كما يقام صباح غد اجتماع الوصول لـ منتخب مصر الوطني فيما طلب كارلوس كيروش أن يكون تدريب الغد في الخامسة مساء بتوقيت الكاميرون (السادسة في القاهرة) استعدادًا للقاء نيجيريا في السادسة مساء الثلاثاء المقبل بتوقيت الكاميرون في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة بمدينة جاروا، ومن المقرر أن يكون التدريب مفتوحًا أمام وسائل الإعلام لمدة الـ 15 دقيقة الأولى منه.

وكان المنتخب الوطني قد أدى اليوم مرانًا تنشيطيًّا في حمام السباحة بمقر إقامته بعد وصوله قبل الانتظام في اجتماع مع الجهاز الفني بقيادة كيروش تناولوا بعده وجبة العشاء.

 

منتخب مصر يصل الكاميرون


ووصلت بعثة منتخب مصر الوطني برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إلى مدينة جاروا الكاميرونية للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية ضمن المجموعة الرابعة التي ستبدأ منافساتها يوم الثلاثاء المقبل بلقاء منتخبي مصر ونيجيريا.

كان في استقبال البعثة المصرية لدى وصولها إلى مطار جاروا السفير مدحت المليجي سفير مصر في الكاميرون وعدد كبير من وسائل الإعلام، حيث تمت إجراءات الوصول بسهولة وفي وقت وجيز.

 

تفاؤل في بعثة منتخب مصر


وسادت حالة من التفاؤل بين اللاعبين حيث حرصوا على التقاط صور داخل الطائرة مطالبين الجماهير بالدعم خلال مشاركتهم بكأس الأمم الأفريقية.


جدول مباريات منتخب مصر 


ويستهل منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بمواجهة نظيره منتخب نيجيريا يوم 11 يناير 2022، حيث أسفرت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا، عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات: "نيجيريا، والسودان، وغينيا بيساو".

نيجيريا X مصر - ملعب "رودمي أدجيا".. 11 يناير - الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

غينيا بيساو X مصر - ملعب "رودمي أدجيا".. 15 يناير - الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

مصر X السودان - ملعب "أحمد أهيدجو".. 19 يناير - الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية