رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب سوء الأحوال الجوية.. إصابة فردين من أطقم الضيافة الجوية لمصر للطيران

مصر للطيران
مصر للطيران
Advertisements

أكدت مصادر بشركة مصر للطيران، أن رحلة  الشركة رقم 843  من طراز بوينج B737-800 والتي أقلعت من مطار القاهرة الدولي صباح اليوم السبت، متوجهة إلى تونس وعلى متنها 91 راكبا تعرضت لمطب هوائي شديد نتيجة اضطرابات في الغلاف الجوي قبيل هبوطها بمطار قرطاج الدولي في تونس. 

وأضافت المصادر، أن الحادث أدى إلى إصابة اثنين من طاقم الضيافة بإصابات طفيفة، بينما لم يصب أحد من الركاب، وهبطت الطائرة بسلام في مطار قرطاج، وأقلعت فى رحلة العودة إلى القاهرة مرة أخرى وعلى متنها 99  راكبا.

مصر للطيران 

وانضمت مصر للطيران الناقل الرسمي للكرة المصرية، اليوم السبت، رحلة خاصة رقم MS 3040 من طراز بوينج B737-800 لنقل بعثة المنتخب القومي الأول لكرة القدم إلى الكاميرون.

وقالت شركة مصر للطيران، أنه تم إنهاء إجراءات سفر الفريق عبر صالة رقم ٤ بمطار القاهرة الدولي إلى مطار جاروا "بالكاميرون للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام بالكاميرون والمقرر انطلاقها، غدا الأحد، وتستمر حتى 6 من فبراير القادم  بمشاركة ٢٤ منتخبا إفريقيا حيث يلعب المنتخب القومي المصري ضمن المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

إجراءات مواجهة كورونا

وكان المحاسب مجدى اسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى شدد على استمرار وتكثيف كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار متحور فيروس كورونا الجديد الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية "أوميكرون" وذلك من خلال عمليات التطهير المستمر لجميع صالات السفر والوصول وأماكن الانتظار والاستراحات والصالونات وبوابات الصعود الى الطائرة والسلالم المتحركة والمصاعد ومكاتب ووسائل نقل العاملين والتأكيد على التزام الركاب والعاملين بإرتداء الماسكات الطبية مع استمرار التباعد الاجتماعي وتوفير المطهرات اللازمة بجميع الصالات والأماكن التى يتم ارتيادها مع اتباع التعليمات الصادرة من منظمة الصحة العالمية بخصوص التعامل مع القادمين لمصر عبر مطار القاهرة من الدول التى ظهر بها أوميكرون مع المتابعة المستمرة لكل ما يصدر من وزارة الصحة من  منشورات خاصة بهذا الشأن. 

وكانت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، تمكنت مساء اليوم الجمعة، من إحباط محاولة تهريب أدوية بيطرية بحوزة راكب.


أدوية بيطرية

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الأوكرانية القادمة من كييف استوقف محمد محمود إبراهيم عمر مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه او ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة محمد جمال الدين احمد مأمور الجمرك والذي تلاحظ له وجود عبوات كرتونية في إحدى حقائب الراكب.

وأمر صبحي ربيع جابر مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية