رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

3 مرشحين لرئاسة هيئة البترول.. مسئول بالوزارة ورئيس شركة قابضة ونائب لـ عز الرجال

عابد عز الرجال رئيس
عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول
Advertisements

كشفت مصادر مطلعة ترشيح 3 شخصيات لتولي رئاسة الهيئة العامة للبترول خلفا للمهندس عابد عز الرجال الذي سيصل لسن التقاعد لقانوني المعاش خلال أيام. 

وأوضحت المصادر من داخل وزارة البترول أن المرشحين للمنصب يجري حاليا فحص ملفاتهم من جانب المسئولين لاستصدار قرار لأحدهم بإدارة هيئة البترول في المرحلة المقبلة. 

وتتم المفاضلة بينهم في عدة أسس تتعلق بالإنجاز والدراسة بملفات العمل في الهيئة وأمور آخر يتعلق بقوة الشخصية وحسن الإدارة للمرؤسين في الشركات والإدارات المتعددة داخل هيئة البترول. 

ونفت المصادر طرح أي اسم لرئيس شركة إنتاج أو توزيع داخل قطاع البترول  في بورصة رئاسة الهيئة العامة للبترول وموضحة أن المرشحين الثلاثة للمنصب أحدهم مسئول بارز في وزارة البترول والثاني رئيس إحدى القوابض التابعة لوزارة البترول والأخير أحد نواب رئيس الهيئة الحالي عابد عز الرجال منوهة إلى أنه سيتم الاستقرار نهاية الأسبوع القادم على رئيس الهيئة العامة للبترول الجديد واستصدار القرار اللازم له. 

رئيس هيئة البترول 

ويصل رئيس الهيئة العامة للبترول المهندس عابد عز الرجال لسن التقاعد القانوني المعاش خلال منتصف يناير الجاري  حيث يجري حاليا البحث عن بديل للرجل في منصبه. 

وكانت “فيتو” انفردت في وقت سابق وكشفت عن اتجاه وزير البترول المهندس طارق الملا للاستعانة بقيادة جديدة في رئاسة الهيئة العامة للبترول  خلال الفترة القادمة ومنح الفرصة لأحد أبناء القطاع بما يهدف عملية ضخ مسئولون جدد بشكل دائم في وريد حركة العمل بما يسهم في وجود أفكار متعددة تساهم في دفع مسيرة العمل النفطي لمزيد من التطوير. 

مراجعة الملفات

ونشرت “فيتو” على لسان مصادر مطلعة أنه سيتم توجيه الشكر لـ عابد عز الرجال وعدم المد له في منصبه لفترة أخرى ويتم حاليا ترشيح عدد من الأسماء لخلافته في رئاسة هيئة البترول وعرضها على الجهات المعنية لمراجعة الملفات والاستقرار على رئيس جديد للهيئة.

ومن جانب آخر وجهت الهيئة العامة للبترول  الموظفون في شركات قطاع البترول إلى ضرورة زيارة عدد من البنوك المسئولة عن شهادات أمان التي تعاقد عليها عاملون دائمون ومؤقتون  بالبترول في شركات القطاع العام والاستثماري والمشترك. 

وجاءت تعليمات الهيئة العامة للبترول التي المحاسب  أصدرها اشرف عبدالله المشرف على نيابة الشئون المالية والاقتصادية بالهيئة واعتمد تعميمها على الشركات المحاسب حسام التوني نائب الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول للشئون الإدارية  بالتنبيه على الموظفين الصادر لهم شهادات أمان المصريين والتي لم يمضي على إصدارها ثلاثة سنوات بالتوجه إلى أقرب فرع للبنك الصادر من خلاله الشهادة لصرف قيمة الشهادة من خلال الرقم القومي وذلك لمن يرغب طبقا للضوابط الواردة بالشهادة المصدرة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية