رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميدو يطالب رابطة أندية الدوري باستغلال لاعبي المنتخب للتسويق للمسابقة

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام "ميدو"
Advertisements

طالب  أحمد حسام "ميدو"، المدير الفني السابق للزمالك، رابطة أندية الدوري الممتاز بأن تستغل وجود ٣١ لاعبا من الدوري المصري في كأس الأمم الأفريقية، لتسويق المسابقة في الشرق الأوسط وإفريقيا، إعادة توزيع نسب البث بين الأندية.

رابطة أندية الدوري الممتاز

كما طالب ميدو أيضًا بأن يكون هناك ٢ مدربين حراس مرمى في المنتخب الوطني والأندية القادرة على ذلك، إحداهما شاب والآخر لديه خبرة كبيرة كمدرب، أسوة بأندية أوروبا.

وكتب أحمد حسام "ميدو" تغريدة على تويتر "وجود ٣١ لاعبا من #الدوري_المصري في كأس الامم الافريقية موضوع مهم لتسويق المسابقة في الشرق الأوسط وأفريقيا..يجب أن تستغل رابطة أندية الدوري الممتاز هذه النقطة لتسويق الدوري خارجيا بشكل جيد..لو نجحت الرابطة في ذلك مع اعادة توزيع نسب البث بين الاندية فلا خطورة على الاندية الجماهيرية"

مدرب حراس مرمى المنتخب

وقال "أطالب بأن يكون هناك دائما ٢ مدربين حراس مرمى في المنتخب الوطني والأندية القادرة على ذلك!!واحد شاب وواحد عنده خبره كبيره كمدرب..نقطة مهمة جدا في توزيع الأدوار خلال التدريبات..مهمة مدرب حراس المرمى شاقة فيجب ان يسدد حوالي ٢٠٠ تسديدة في التدريب الواحد".

وتابع "هناك أندية كثيرة في أوروبا عندهم ٢ مدربين حراس مرمى واحد منهم مسؤول بشكل أكبر عن تحليل المنافس والتكتيك الخاص بكل مباراة بالنسبة للحارس والآخر يبذل مجهود أكبر في الحصص التدريبية".

وقرر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، استدعاء طارق سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي للسفر مع بعثة المنتخب المتجهة إلى الكاميرون للقيام بمهمة تدريب حراس المرمى أثناء البطولة بعد الحصول على موافقة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، وذلك بعد التأكد من إيجابية مسحتي عصام الحضري مدرب حراس مرمى الفريق ومحمد أبو جبل حارس مرمى الفريق، وثبوت إصابتهما بفيروس كورونا.

كيروش وحراس مرمى المنتخب 

يذكر أن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب المصري، قرر الاكتفاء بثلاثة حراس مرمى ضمن بعثة الفريق، التي غادرت اليوم السبت إلى الكاميرون، على أن ينضم الحضري وأبو جبل إلى بعثة المنتخب هناك بمجرد شفائهما.

وكانت إدارة اتحاد الكرة أنهت جميع الإجراءات المطلوبة لسفر طارق سليمان مع البعثة اليوم السبت، والانضمام إلى معسكر الفريق وقيادة تدريب حراس المرمى.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر يلعب في المجموعة الرابعة ببطولة أمم أفريقيا مع منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو والسودان، حيث يواجه منتخب مصر منتخب نيجيريا، مساء الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات.

بعد ذلك تكون مواجهة المنتخب المصري مع غينيا بيساو بالجولة الثانية 15 يناير الجاري، وبعدها يواجه السودان في الجولة الثالثة 19 من نفس الشهر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية