رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شبورة مائية كثيفة تغطي طرق الإسماعيلية.. وإدارة المرور توجه نداء للسائقين | صور

شبورة مائية كثيفة
شبورة مائية كثيفة تغطي طرق الإسماعيلية
Advertisements

غطت شبورة مائية كثيفة شوارعَ محافظة الإسماعيلية؛ حيث شهد طريق "الإسماعيلية - القاهرة الصحراوي" تكاثف الشبورة المائية والتى أدت إلى ضعف الرؤية لدى قائدي السيارات والمركبات، كما شملت تلك الظاهرة طرق "الإسماعيلية - السويس" و"الإسماعيلية - بورسعيد" بالإضافة إلى طريق "الإسماعيلية - الزقازيق الزراعي".  

مطالبات بالالتزام بتعليمات المرور 

وطالبت إدارة مرور الإسماعيلية قائدي السيارات والمركبات، بضرورة الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

وفي وقت سابق أجرت إدارة المرور أعمالَ تفويج السيارات أعلى الطرق؛ للحد من الحوادث المرورية بسبب الشبورة المائية مع استمرار إغلاق طريقي "الإسماعيلية - القاهرة الصحراوي" و"الإسماعيلية - بورسعيد"، وذلك حتى انقشاع الشبورة.   

وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم.

 

غلق طريق الإسكندرية الصحراوي

ومن جهة أخرى تم غلق طريق الإسكندرية الصحراوي أمام حركة المرور لوجود شبورة مائية، وكذلك محور ٣٠ يونيو المتجه من بورسعيد اتجاه الإسماعيلية، وطريق "شبرا - بنها الحر"، وطريق بورسعيد اتجاه دمياط. 

 

وانتظمت الحركة المرورية صباح أمس الجمعة على  المحاور والطرق الرئيسية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة مع ظهور بعض الكثافات المرورية فى الطرق المغلقة بسبب الشبورة وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لضبط كل ما يخل بالأمن العام. 
 

حالة المرور 

وشهدت حركة المركبات بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة "كوبري أكتوبر – 15 مايو – الجلاء  – كوبري الجامعة"، وشارعي فيصل والهرم، وصولًا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولًا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن المتجه إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم، ونفقي العروبة والأزهر، سيولة مرورية.
 

كما انتظمت حركة السيارات أعلى الطرق الصحراوية والساحلية الإسكندرية الصحراوي والعلمين الصحراوي والسويس الصحراوي وسط انتشار الخدمات المرورية تحسبًا لأية حالة طارئة.

وانتظمت الحركة المرورية أمام قائدي السيارات القادم من مناطق شرق القاهرة إلى طريق المحور وأكتوبر والمريوطية أعلى الطريق الدائري.
 

سيارات الإغاثة على الطرق 

وبدورها وزَّعت الإدارة العامة للمرور عددًا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

وانتشر رجال المرور بالقاهرة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب في زحامات مرورية بالطرق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية