رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شعبة القصابين: توقعات بانخفاض أسعار اللحوم الفترة المقبلة

أسعار اللحوم
أسعار اللحوم
Advertisements

كشف محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم في الأسواق بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد المجيد.


وقال وهبة، في تصريح خاص لـ " فيتو"، إن أسعار اللحوم تشهد استقرارًا ملحوظًا في الأسواق خلال الفترة الحالية، ولم تشهد أي ارتفاعات بالتزامن مع احتفالات المصريين بأعياد الميلاد المجيد.

 

انخفاض أسعار اللحوم

وأكد أن هناك توقعات بانخفاض أسعار اللحوم الكندوز خلال الفترة المقبلة، في الأسواق، مطمئنًا المواطنين بوجود العديد من المؤشرات التي تشير إلى تراجع الأسعار قريبًا.


ارتفاع أسعار اللحوم

وكان المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، رصد تداول أنباء بشأن ارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق تزامنًا مع أعياد الميلاد المجيد، وحرص المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء.

 

وأكدت وزارة الزراعة أنه لا صحة لارتفاع أسعار اللحوم بالأسواق تزامنًا مع أعياد الميلاد المجيد، وأن أسعار اللحوم مستقرة ولم يطرأ عليها أي زيادات.

 

وشددت الوزارة على توافر اللحوم بكافة أنواعها بالأسواق وجميع فروع ومنافذ الوزارة على مستوى الجمهورية، مع طرح كميات كبيرة منها بهدف تحقيق وفرة في الأسواق لضبط الأسعار، مُشيرةً إلى شن حملات تفتيش دورية على كافة أسواق اللحوم لضبط أي مخالفات، ومنع أي تلاعب بالأسعار.

ضبط أسواق اللحوم

وقالت وزارة الزراعة إنه تم اعتماد عدة إجراءات تنفيذية لضبط أسواق اللحوم، أبرزها تكليف مديريات الطب البيطري بالمحافظات بتكثيف حملات التفتيش اليومية على أسواق اللحوم، وتكثيف الحملات الرقابية على محلات عرض وبيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم ومنتجاتها، ورفع درجة الاستعداد القصوى للأطباء العاملين بالتفتيش على اللحوم بمديريات الطب البيطري بالمحافظات، بجانب التنسيق مع الجهات المعنية الأخرى لتشديد الرقابة على منافذ عرض وبيع اللحوم ومنتجاتها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية