رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجم نيجيريا يتوقع فوز الجزائر ببطولة أفريقيا

ايمانويل امونيكي
ايمانويل امونيكي
Advertisements

يري إيمانويل إمونيكي نجم المنتخب النيجيري السابق أن المنتخب الجزائري هو المرشح الأقرب للفوز بـ البطولة الأفريقية التي تنطلق في الكاميرون بعد غد الأحد وتستمر حتي 6 فبراير المقبل.

وأشار أمونيكي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) نشرها اليوم الجمعة: "أتوقع أن تكون أفضل من النسخة السابقة التي أقيمت بمصر عام 2019، والتي كانت أول بطولة أمم أفريقية بمشاركة 24 منتخبا، وستكون هذه هي المرة الثانية".

تصريحات ايمانويل امونيكي

وأضاف نجم نيجيريا الفائز مع منتخب بلاده بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا عام 1994: "لدينا وافدون جدد مثل جامبيا وجزر القمر، وهذا يدل على أن كرة القدم الأفريقية تتقدم.. كأس الأمم الأفريقية هي بطولة تتم مشاهدتها ومتابعتها في جميع أنحاء العالم.. على الرغم من الصعوبات التي تمثلها جائحة كورونا".

وشدد عضو اللجنة الفنية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون: "يجب أن ترتقي هذه البطولة إلى المعايير الدولية.. ويجب أن تظهر أفريقيا أن منافساتها الرئيسية تخطو خطوات عملاقة. سوف نكتشف نجوم جدد. لدي شعور إيجابي للغاية."

الجزائر الأقرب للقب الكان

وقال:"الجزائر هي حامل اللقب وهي الأقرب للفوز باللقب مجددا.. السنغال لديها فريق قوي للغاية، وكذلك البلد المضيف الكاميرون ومصر ونيجيريا والمغرب وتونس.. سيكون من الصعب للغاية التكهن بمن سيفوز باللقب لأن لدينا العديد من الفرق الرائعة هنا".

وتابع: "هناك تغييرات كبيرة في كرة القدم الأفريقية، لاعبون ذوو أبعاد عالمية ومواهب واعدة. في أوروبا اليوم، يلعب لاعبو كرة القدم الأفارقة أدوار قيادية في أنديتهم ويتطورون في الأندية الكبرى في العالم. يجب أن ينعكس ذلك على هذه المسابقة".

وقال: "كنا نود أن نرى لاعبين في منتخب بلادي نيجيريا مثل فيكتور أوسيمين الذي يقدم أداء جيدا للغاية في دوري صعب للغاية في إيطاليا.. لكن أهم شيء في الحياة هو الصحة، وندعو الله أن يستعيد صحته بسرعة كبيرة.. سيلعب في بطولات أخرى لبلاده وبالتأكيد في التصفيات المؤهلة لكأس العالم".

وأضاف: "أوسيمين لاعب كرة قدم شاب، لكنه جزء من حاضر ومستقبل كرة القدم النيجيرية والأفريقية والعالمية. من المحزن عدم رؤيته في كأس الأمم الأفريقية، لكنه سيكون هناك قريبا. على الرغم من كل شيء، يتمتع اللاعبون المختارون بجودة عالية. نيجيريا ستدافع بشجاعة عن فرصها في هذه البطولة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية