رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خلال الأسبوع الأول من العام الجديد.. رفع 52 ألف طن مخلفات بالجيزة | صور

حملة لرفع المخلفات
حملة لرفع المخلفات بالجيزة
Advertisements

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بمنظومة النظافة من خلال رفع تراكمات القمامة والمخلفات بكافة أنحاء المحافظة وإجراء المتابعات الدائمة والميدانية لكافة الأحياء والمراكز والمدن لرفع مستوى النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية وعددًا من المناطق التي بحاجة إلى تكثيف دوريات العمل بها، إضافة إلى شركات النظافة العاملة بالمحافظة.

محافظ الجيزة

وأضاف أن المحافظة تبذل قصارى جهدها للارتقاء بمنظومة النظافة، مشيرًا إلى أنه قد تم رفع أكثر من ٥٢ ألف طن من المخلفات والقمامة المتواجدة بالشوارع خلال الأسبوع الأول من العام الجديد وضمت رفع (٧٢٢٨ طنا يوم ١ يناير) ورفع (٦٨٦٥ طنا يوم ٢ يناير) ورفع (٧٨٩٣ طنا يوم ٣ يناير) ورفع (٧٨٧٤ طنا يوم ٤ يناير) ورفع (٧٢٥٩ طنا يوم ٥ يناير) ورفع (٧٨٥٩ طنا يوم ٦ يناير) ورفع (٧٥٠٠ طنا يوم ٧ يناير). 

ووجه راشد رئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والقرى، بتكثيف حملات النظافة والتواجد الدائم والمتابعة الميدانية بالشوارع والميادين والجاهزية الدائمة لكافة المعدات والسيارات ومحطات المناولة للتأكد من انتظام عمل منظومة النظافة بكفاءة دون معوقات.

وشدد محافظ الجيزة، على ضرورة الأهتمام بالشوارع الفرعية ورفع كفاءة النظافة بها، إلى جانب الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين فيما يتعلق بمشاكل المخلفات والقمامة وغيرها من المشكلات التي قد تواجه المواطنين والعمل على حلها.

ضبط بمصنع كلور مغشوش

وعلي جانب آخر ضبطت محافظة الجيزة مصنعا غير مرخص به كميات كبيرة من مادة الكلور غير صالحة للاستخدام وغير مطابقة للمواصفات تمثل خطرًا على مستخدميها وذلك بمنطقة القصبجي جنوب الجيزة وذلك في إطار الحملات الرقابية التي تنفذها محافظة الجيزة بالتعاون مع الأجهزة المعنية لضمان سلامة المواطنين والمنتجات التي يتم تداولها. 

وأغلقت وشمعت محافظة الجيزة من خلال حي جنوب وبالتعاون مع مباحث التموين المصنع ومصادرة محتويات المكان وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية لما يحويه المصنع من مواد تمثل خطورة على المنطقة المحيطة به نظرا لعدم استيفائه أي اشتراطات للحماية والسلامة المدنية  والاشتراطات البيئية والصحية ويستخدم مواد سريعة الاشتعال وتمثل خطورة على البيئة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية