رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بقيادة علي معلول والجزيري.. منتخب تونس يتوجه اليوم إلى الكاميرون لخوض أمم أفريقيا

منتخب تونس
منتخب تونس
Advertisements

كشف الاتحاد التونسي لكرة القدم، أن منتخب تونس سيطير اليوم الجمعة إلى الكاميرون للمشاركة في كأس أمم أفريقيا، والتي تنطلق بعد غدٍ الأحد وتستمر حتى 6 فبراير المقبل وبمشاركة 24 منتخبًا.
 

علي معلول والجزيري

ويأتي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي وسيف الدين الجزيري مهاجم نادي الزمالك على رأس قائمة منتخب تونس الذي سيشارك في كأس أمم أفريقيا في الكاميرون.

 

تعديل السفر وطائرة خاصة

وكان من المقرر سفر بعثة تونس، غدًا السبت، لكن تم تعديل الموعد، وتنطلق رحلة منتخب تونس إلى الكاميرون، من خلال طائرة خاصة من مطار تونس قرطاج الدولي.

 

مجموعة تونس

وأوقعت قرعة دور المجموعات بأمم أفريقيا، تونس في المجموعة السادسة رفقة "موريتانيا ومالي وجامبيا".
 

إصابة حنبعل بكورونا

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، أمس الخميس، في بيان رسمي، إصابة لاعب الشاب حنبعل المجبري، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي بفيروس كورونا.

 

وأكد الاتحاد التونسي لكرة القدم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «كشفت الفحوصات التي خضع لها اللاعب حنبعل المجبري، عن إصابته بفيروس كورونا، وسيخضع حنبعل إلى العزل الصحي».

 

وأضاف الاتحاد التونسي في بيانه الرسمي: «سوف يلتحق بالمنتخب الوطني في الكاميرون، مباشرة بعد تماثله للشفاء.. نرجو له الشفاء العاجل والسلامة والعافية».

 

أزمة الملابس

وكان المنتخب التونسي دخل في أزمة مع وزارة الرياضة التونسية، بشأن شكواه حول أزمة ملابس نسور قرطاج، التي سيظهر بها المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، بعد الحجر عليها في الجمارك بسبب عدم سداد الضرائب المستحقة.

وأكدت وزارة الرياضة التونسية في بيانها الرسمي: «على خلاف ما ادعاه الاتحاد التونسي لكرة القدم، لم يتحصل الاتحاد على هذه الأزياء في إطار عقد هبة، بل في إطار عقد مُبرم بينه وبين شركة كابا فرانس».

وأضافت وزارة الرياضة التونسية:«بلغت قيمة العقد 500 ألف يورو سنويا لمدة 4 سنوات، بدايته من مطلع يناير 2019 حتى 31 ديسمبر 2022، وتبعا لذلك تم رفض طلب الاتحاد بإعفاء الأزياء الخاصة لمنتخب تونس من الضرائب، باعتبار أن العقد المُبرم هو عقد تجاري وليس عقد هبة بحسب ما جاء في مراسلة الاتحاد التونسي».

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية