رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صيانة أيقونة السلام بشرم الشيخ استعدادًا لانعقاد منتدى شباب العالم | صور

أيقونة السلام بشرم
أيقونة السلام بشرم الشيخ
Advertisements

تواصل محافظة جنوب سيناء الاستعداد لمنتدى شباب العالم الذي سيعقد في الفترة من 10 إلى 13 يناير القادم بمدينة شرم الشيخ، حيث تعمل المحافظة على صيانة وتجديد أيقونة السلام بمدينة شرم الشيخ استعدادا لاستقبال لمنتدى شباب العالم حيث تفقد المحافظ مدينة شرم الشيخ في جولة ليلية للوقوف على آخر المستجدات والاستعدادات.

وتفقد المحافظ منطقة منطقة السوق القديم ومسجد الصحابة وشدد المحافظ على الاهتمام بالنظافة والإضاءة والصيانة المستمرة للمسجد والمنطقة المحيطة وفتح مكتب الاستعلامات الملحق بالمسجد، وغرفة ارتداء الإسدالات لزوار المسجد من الأجانب، وضرورة الظهور بالمظهر اللائق والمشرف أمام وفود العالم حضور المؤتمر.

كما تفقد المحافظ نموذج كشك الاستعلامات التي ستوفر المعلومات الرئيسية والهامة والخاصة بشرم الشيخ لجميع السائحين وزوار المدينة، والهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ.

كما تفقد المحافظ خلال الجولة أعمال الإضاءات لأيقونة السلام بميدان السلام بشرم الشيخ رافق المحافظ خلال الجولة الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، والشيخ إسماعيل الراوي وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة والشيخ جمال البرديسي مدير أوقاف شرم الشيخ.

وأعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة التي تضم عدد من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاث الأساسية للمنتدى، وهي "السلام والإبداع والتنمية".

وقبل انطلاق المنتدى، تعقد عدد من الورش التحضيرية التي تستمر على مدار يومين لمناقشة آثار جائحة كورونا في ضوء عدة أبعاد مختلفة تشمل مراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، ومستقبل القارة الأفريقية، ومستقبل التكنولوجيا المالية للأسواق الناشئة، والتحول الرقمي، والتعليم، ومنظور شباب الجيل Z لعالم ما بعد الجائحة. بالإضافة إلى، تسليط الضوء على قضايا هامة تشمل تبني السياسات المائية الرشيدة، ومواجهة التحديات البيئية، وتنامي الدور العالمي للشركات الناشئة. فضلًا عن، استعراض مبادرة "حياة كريمة" باعتبارها التجربة المصرية لتنمية الإنسان.

عن منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية