رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمرو دياب ينعى مها أبو عوف: رحمها الله وألهم أهلها الصبر

عمرو دياب
عمرو دياب
Advertisements

نعى النجم عمرو دياب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الفنانة القديرة مها أبو عوف، والتي وافتها المنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 6 يناير الجاري.

عمرو دياب

وكتب عمرو دياب قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص عزائي لوفاة الفنانة العزيزة مها أبو عوف، رحمها الله وألهم أهلها الصبر والسلوان".

مها أبو عوف 

مها أبو عوف كانت وافتها المنية داخل أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان؛ حيث أُصيبت بالتهاب رئوي حاد، ونُقلت بسببه مؤخرًا للعناية المركزة حتى فارقت الحياة.

عائلة مها أبو عوف

الفنانة الراحلة مها أبو عوف هي شقيقة الفنان الراحل عزت أبو عوف وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكوَّنت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت فرقة «الفور إم» في نهاية السبعينيات وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، درست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

حياتها الأسرية

الراحلة مها أبو عوف، هي الزوجة الرابعة والأخيرة للمطرب عمر خورشيد؛ حيث تزوجته ببداية عام 1981 قبل وفاته بأشهر قليلة ولذلك لم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة، وعندما تُوفي في مايو من نفس العام كانت حاملًا بشهرها الرابع لكنها أجهضت الجنين، ولذا فإن زيجة مها أبو عوف كانت الأقصر بين زيجات الملحن الراحل.

رغم القالب الثابت الذي اعتادت الفنانة الراحلة تقديمه في معظم أدوارها والتي دائمًا ما تظهر بدور السيدة الأرستقراطية المرفهة، ونشأتها الفنية بين والدها الملحن الراحل أحمد شفيق، وشقيقها الفنان الراحل عزت أبو عوف، وشقيقاتها الثلاث اللاتي كوَّنت معهن فرقة الـ«فور إم» الغنائية بقيادة شقيقها، ولكن حياتها الشخصية كانت على النقيض من ذلك فعاشت أكثر من 15 عامًا في محاولات مستمرة للإنجاب دون جدوى، حتى إنها استسلمت لفكرة أنها لن تُنجب واتجاهها للحل البديل وهو التبني.

معاناة مها أبو عوف مع الإنجاب

وعن تلك الأزمة في حياتها روت مها أبو عوف، خلال لقائها ببرنامج "صاحبة السعادة" مع الفنانة إسعاد يونس قائلة: "قعدت 15 سنة بحاول أخلِّف وروحت بلاد كتير أوي وعملت كل حاجة، واتعذبت كتير جدًّا في موضوع الحمل الكاذب وطلع مرض خطير.. والدكاترة فى أمريكا قالوا لي انسي خالص موضوع الحمل، وهنضطر نشيلك الرحم عشان ميجلكيش الحمل الكاذب فرفضت، ونزلت مصر وقلت خلاص سلمت أمري لربنا وفكرت أتبنى".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية